عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    29-Jan-2019

بعد وقفها عرض المسلسلات الترکیة.. ”MBC ”تعود بـ“عروس اسطنبول“
عمان-الغد- ذكرت وسائل إعلام أن شبكة قنوات تلفزیون ”MBC ”السعودیة دبلجت المسلسل
التركي عروس اسطنبول، بعد أن قررت في السابق وقف عرض المسلسلات التركیة.
وذكرت بوابة الشروق الجزائریة أنھ ”رغم وقف قنوات (إم بي سي) السعودیة لعرض المسلسلات التركیة، إلا أنھا فیما یبدو لا تستطیع الابتعاد عنھا تماما، وھو ما یظھره قرارھا بإنتاج النسخة العربیة من مسلسل عروس اسطنبول“، وفقا لما نشره موقع (روسیا الیوم).
وأوضحت الشروق أنھ ”بعد النجاح الكبیر للمسلسل التركي الشھیر عروس اسطنبول (gelini İstanbul ،(قررت شركة Studios MBC التابعة لشبكة (إم بي سي) استغلال ھذا النجاح والبدء في إنتاج نسخة جدیدة منھ ناطقة باللغة العربیة. وبدأت الشركة في اختیار الطاقم الذي سیقدم العمل، حیث ستسند البطولة للنجم التونسي ظافر العابدین والنجمة اللبنانیة كارمن بصیص“.
ولفتت الصحیفة الجزائریة إلى أنھ على الرغم من ”الضجة التي أحدثھا الخبر عقب انتشاره، لم یعلن ظافر الموافقة على بطولة المسلسل بشكل رسمي، ولكن معجبي الفنان التونسي احتفوا بھذا الخبر“.
وذُكر أیضا في ھذا الشأن أن الفنانة اللبنانیة كارمن بصیص ستؤدي ”شخصیة (ثریا)، التي ّجسدتھا الفنانة التركیة، أسلي أنفر. وكان دور البطولة في النسخة العربیة من مسلسل عروس اسطنبول قد عرض على الممثلة اللبنانیة دانییلا رحمة، لكنھا رفضت المشاركة في العمل الجدید، فوقع اختیار الشركة المنتجة على الممثلة كارمن بصیص“.
وأشارت الصحیفة إلى أن (عروس اسطنبول) مسلسل تركي عرض على شبكة قنوات MBC السعودیة منذ فترة، قبل قرار منع عرض المسلسلات التركیة.
ولخصت الشروق الجزائریة مضمون المسلسل التركي، مشیرة إلى أن أحداثھ تدور ”حول فتاة ریفیة تدعى (ثریا)، تحلم أن تعیش في اسطنبول وأن تتزوج رجلا ثریا، لكي تحقق أحلامھا.
وھي تعاني بشدة بسبب مشاكلھا العائلیة ومشاكلھا الخاصة السابقة. ثم یظھر أمامھا بصورة مفاجئة رجل أعمال من اسطنبول یدعى (فاروق) ویقع الثنائي في حب الآخر. تذھب (ثریا) إلى اسطنبول كعروس ولكي تحقق حلمھا، لكنھا تكتشف أن من یرید أن یكون زوجھا ھو في الأصل من تسبب في المشاكل التي عانت منھا خلال الفترة الماضیة، إذ إن وجود فاروق في حیاتھا لیس بالصدفة، إنما بسبب الماضي السیئ الذي جمعھ بھا، ویرید أن یتزوجھا ویقوم بتعویضھا عن كل شيء لیكفر عن ذنبھ“.
وأشارت الصحیفة إلى أن مسلسل ”عروس اسطنبول“ حقق نجاحا كبیرا في تركیا، حیث لا یزال الجزء الثالث منھ یعرض حتى الآن على الشاشات ھناك.