عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Jun-2020

أين تعمل عناصر الدولة العميقة - مايك ويتني

 

- انفورميشن كليرنغ هاوس
 
هل يعتقد أي شخص أن أعمال الشغب والنهب في جميع أنحاء البلاد هي رد فعل تلقائي على مقتل جورج فلويد؟ إنها كلها منسقة للغاية ، واسعة الانتشار ، ومتزامنة للغاية مع السرد الإعلامي الذي يصفق لـ «الاحتجاجات السلمية بشكل رئيسي» بينما يتجاهل الدمار الهائل للمدن في جميع أنحاء البلاد. علام كل هذا؟ هل يريد المحرضون على هذه المظاهرات رؤية مدننا تتحول إلى أراضي حضرية مقفرة حيث تفرض عصابات الشوارع والبلطجية عدالتها القاسية؟ هذا هو الاتجاه الذي تسير فيه الأمور ، أليس كذلك؟
 
بالطبع هناك الملايين من المتظاهرين الذين يعتقدون بصدق أنهم يحاربون الظلم العنصري ووحشية الشرطة. ونأمل حصولهم على المزيد من القوة. لكن هذا لا يعني بالتأكيد أنه لا توجد أجندات خفية تقود هذه الانفجارات. بل على العكس تماما. يبدو لي أن الحركة الاحتجاجية هي في الواقع الأداة المثالية للتأثير على التغيرات الاجتماعية المثيرة التي لا تخدم سوى مصالح النخب. 
 
على سبيل المثال ، من المستفيد من وقف تمويل الشرطة؟ ليس الأمريكيين من أصل أفريقي ، هذا أمر مؤكد. الأحياء السوداء تحتاج إلى المزيد من الأمن وليس الى الأقل. ومع ذلك ، فإن افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت تعلن بفخر: «نعم ، نحن نعني إلغاء الشرطة حرفياً - لأن الإصلاح لن يتحقق».