عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    19-Aug-2019

«أطياف» كتاب جديد للأديب محمد حافظ

 

 
عمان - الدستور - صدر حديثا للأديب محمد حافظ، كتاب جديد بعنوان «أطياف» وذلك عن دار زهران للنشر، متضمنا أكثر من جنس أدبي تنوع بين القصة القصيرة والشعر والخاطرة والحِكم.
يستحضر حافظ صاحب العديد من المؤلفات والدراسات والقراءات النقدية، في الاصدار الجديد، محطات من الماضي لاعادة صياغة المستقبل صياغة فلسفية عقلانية.. وهو علاوة على ذلك منغمس في هموم الوطن والأمة.
اتسم «أطياف» بتلك اللغة السلسة ذات السهل الممتنع، في نأي عن التكلف في انحايز إلى آمال وتطلعات افراد وجماعات، مثلما يتنقل من حالة الأرق والقلق والحيرة لتصل الى درجة الانفعال قبل أن يقرر الى الهدوء وفي طرح اسئلة الذات والتأمل في احوالها وابعادها الاجتماعية على نحو لا يخلو من مواقف يتخللها الدعابة السوداء. كما يحضر في العديد من قصائد الكتاب، اصرار على المنحى الرومانسي الحالم، تبدو فيه مفردات عن الحب والعشق والمرأة والجمال الشاعري والموسيقى.
وفي ركن الخاطرة يقتنص المؤلف محطات وعوالم من صنوف معناة البشر ويصوغها بلغة اشبه بالصرخة الآتية من دواخل مفعمة بالاحاسيس والمشاعر النبيلة النابضة بالصدق والعنفوان زاخرة بالتعبيرات البليغة. يشار الى ان الأديب محمد حافظ مارس مهنة المحاماة واصدر منذ سنوات العديد من المؤلفات الإبداعية منها: رواية «آه يا وطني» عن دار الخليج في الكويت، ثم «ديوان عصافير الغربة» عن دار العودة ببيروت، والمجموعة القصصية «الكوخ» بالاضافة الى جملة من الكتابات الوجدانية.