عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-Dec-2019

منظمة المدن العربية وجامعة بكين توقعان اتفاقية لتأسيس مركز دراسات تـعاون ثقافي في عمان

 

 
عمان - الدستور- وقـعت منظمة المدن العربيـة وجامعة بكين للدراسات الأجنبية ، أمس الإثنين ، إتفاقية تـأسيس وأقامة «مركز دراسات التـعاون الثقافي الصيني العـربي» المتخصص بالعلاقات الثقافية الصينية العربية ، على ان يكون مقره العاصمة عمان    .
ووقع الأتفاقية كل من أمين عام منظمة المدن العربية المهندس احمد الصبيح ورئيس مجلس أدارة جامعة بكين الدكتور وانغ دينغهوا ، تحت رعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، وبحضور السفير الصيني في عمان بان ويفانغ    . وحسب الأتفاقية تتولى إدارة المركز بشكل مشترك كلاً من مؤسسة مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية التابعة لمنظمة للمدن العربية ، وكلية الدراسات العربية التابعة للجامعة      .
وتشمل ميادين العمل المشترك من خلال مركز الدراسات ، إقامة مؤتمرات وندوات مشتركة بين المدن العربية والصينية في مختلف المجالات الثقافية ، وتشجيع الدراسات والنشر في مجال العلاقات والتعاون الثقافي بين المدن العربية والصينية   .
كما سيتم تبادل الخبراء والخبرات والمعلومات في مجالات الثقافة ، وإقامة وتبادل الدورات التدريبية المشتركة.
إضافة لدعوة كل طرف للآخر للمشاركة وحضور نشاطات وفعاليات ومؤتمرات التي تعقد في اطار المجالات ذات الإهتمام المشترك ، وتبادل ما يصدر عن كل من الطرفين من أعمال ثقافية وكتب ومجلات وأبحاث ذات إهتمام مشترك .
يذكر ان مدينة عمان تستضيف مؤسستين من مؤسسات منظمة المدن العربية هي « المنتدى العربي للمدن الذكية « و «مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية.