عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Aug-2019

أزمة إيران في مقدمتها.. بولتون يبحث ملفات أمنية مع بوريس جونسون

 

 
قال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية إن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيبحث اليوم مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون عددا من القضايا الأمنية، من بينها الأزمة مع إيران.
 
وأضاف المتحدث البريطاني أنه يجب على إيران الكف عن أنشطتها التي تزعزع الاستقرار في المنطقة، لكنه أكد أن الحكومة البريطانية ستواصل التزامها بالاتفاق النووي الموقع مع طهران عام 2015.
 
وتركز محادثات بولتن مع المسؤولين البريطانيين على ثلاثة مواضيع رئيسية، هي إيران وشركة الاتصالات الصينية هواوي والتعاون الاقتصادي البريطاني الأميركي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 
وبولتون هو أعلى مسؤول في الإدارة الأميركية يزور المملكة المتحدة منذ تولي جونسون رئاسة الوزراء في 24 يوليو/تموز الماضي خلفا لتيريزا ماي.
 
وكتب بولتون السبت قبل توجهه إلى العاصمة البريطانية "سأناقش سلسلة مسائل متعلقة بالأمن القومي ومسائل اقتصادية مع مسؤولين في لندن".
 
ووفق وسائل إعلام أميركية وبريطانية، فإنه من المفترض أن يلتقي بولتون كذلك خلال زيارته التي تستغرق يومي الاثنين والثلاثاء مسؤولين آخرين في الحكومة البريطانية، خاصة وزير المالية ساجد جاويد ووزير بريكست ستيفن باركلي.
 
وأعلنت الحكومة البريطانية هذا الشهر أنها ستشارك في "مهمة أمن الملاحة البحرية" إلى جانب الولايات المتحدة من أجل حماية السفن التجارية في مضيق هرمز في الخليج.
 
من جهة أخرى، تأمل المملكة المتحدة توقيع اتفاق تجاري مع واشنطن بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، وأعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن دعمه لجونسون، وأكد أن البلدين قد باشرا بالفعل محادثات تجارية.
 
المصدر : الجزيرة + وكالات
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات