عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Jan-2020

العموش تشارك بليلة ختام ملتقى مليحة في الشارقة

 

عمان - الدستور- شاركت الشاعرة الاردنية ليالي العموش بملتقى مليحة الثقافي الثالث بلوحات شعرية عن الموروث الشعبي والعادات والتقاليد والتراث.
الدورة الثالثة لملتقى مليحة الثقافي الذي نظمته دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية على مدار يومين وسط تلال جبل مليحة بالمنطقة الوسطى من الشارقة، تحدثت قصائد الشعراء المشاركين فيه عن الخيل والإبل والعادات والتقاليد العربية الاصيلة.
وشهد الملتقى افتتاح معرض يحتوي على كتب متنوعة لإصدارات دائرة الثقافة في المنطقة الشرقية، كما ضم لوحات استعراضية بعنوان «كثبان الصحراء»، وفولكلوراً شعبياً إماراتياً لفرقة دبا الحربية، وفولكلوراً أردنياً، إلى جانب مشاركة للشاعر حصين المفرج من الكويت، والشاعر عبدالله الهدية من الإمارات في أمسية.
وشهد الملتقى فقرة لفرقة دبا الحصن الحربية، ومعرضاً للفنان أشرف حامد، وأختتم بأمسية للشاعرة ليالي العموش من المملكة الأردنية الهاشمية، والشاعر عبدالله الهدية وشلة شعرية لسعيد سالم البلوشي من الإمارات. وملتقى مليحة بدورته الثالثة استهدف خلال جميع فعالياته نشر الوعي الثقافي في المجتمع ورفع الذائقة الفكرية.
وأشاد سلطان بن علي الكتبي بجهود دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية لتنفيذ توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، التي تستهدف تنمية الإنسان ثقافياً.
وكانت العموش الشاعرة الوحيدة بالأوبريت مثلت الاْردن ضمن مشاركة شعراء الإمارات والكويت وشاركت فرقة المهابيش الاردنية بعروض خلال الاوبريت.
حضر الختام الدكتور الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، والشيخ عبيد بن سهيل آل مكتوم، وسلطان بن علي الكتبي، رئيس المجلس البلدي بمدينة مليحة، ومصبح سيف الكتبي، مدير بلدية مليحة، ومحمد صالح السويجي، مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، ومطر بن هويدن، عضو اتحاد سباقات الهجن، وحميد جاسم الزعابي، عضو المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة، وجماهير غفيرة من أهالي المنطقة الوسطى.