عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    23-Jul-2020

«الشهيد أبو علي مصطفى.. القائد الفذ» كتاب جديد لفايز رشيد

 

عمان - الدستور-  صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر كتاب «الشهيد أبو علي مصطفى.. القائد الفذ»
للدكتور فايز رشيد وقد قدم للكتاب المناضل القائد أحمد سعدات، ومما جاء في التقديم: يستعرض المؤلف في هذا الكتاب سيرة شخصية وطنية تاريخية استثنائية ، فالشهيد أبو علي مصطفى كان من القادة الذين تتحدث عنهم أعمالهم ومواقفهم، قائد يحكم سلوكه منظومة من القيم الإنسانية والأخلاقية الثورية، انتزع حضوره الوطني واحترامه من الكل الوطني ممن اتفق أو اختلف معه في الرأي على حدٍ سواء. وعليه، ليس من الغريب أن يختاره العدو هدفاً مباشراً لصواريخه، فالرموز القيادية تُشكّل قوة مثال تؤسس لقوة صلابة وتماسك الهوية الوطنية الفلسطينية، وروافع لحماية الثورة من أخطار الانحراف أو الارتجال أو المساومات الرخيصة. وهذا التوصيف انسحب على الجيل المؤسس لحركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وبعيداً عن الإسهاب فإن أساس تميز القائد الشهيد أبو علي مستمد من شخصيته الإنسانية التي اتسمت بالوضوح والبساطة والتواضع الثوري، وصلابة العامل والفلاح المكافح، وهذا ما جعل منه قائداً شعبياً قريباً من أفئدة الجماهير. أجاد مخاطبتهم وحاكى همومهم بعيداً عن المصطلحات والزفرات الكلامية لتصل أفكاره بوضوح إلى كل من يستمع إليه، فهو الإنسان العصامي في الحياة وفي بناء شخصيته القيادية، والكلمة الصادقة النابعة من القلب التي لا تغض النظر عن الأخطاء سواء تلك التي تتناول مواقف الجبهة أو الوضع الوطني العام. هكذا كان أبو علي الإنسان أولاً والقيادي الثوري المتماسك ثانياً بقوة المثال في الحزب والوضع الوطني وعلى المستوى الشعبي العام .
سبق للكاتب د. فايز رشيد أن أصدر عدة مؤلفات عن الدار نذكر منها: وداعا أيها الليلك، زيف ديمقراطية إسرائيل، ثقافة المقاومة . يقع الكتاب في 184 صفحة من القطع المتوسط .
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات