عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Jan-2020

"عامل وطن يتبرّع بمنزل لسيدة وأطفالها"..خبر صحيح لكنَّ زوجته لا تعمل
أكيد - تداولت وسائل إعلام محلية، وصفحات مواقع التَّواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، مادة إخبارية حول قيام عامل وطن في بلدية إربد بالتبرع بجزء من منزله المستأجر؛ لسيدة مَعُوزةٍ وأبنائها، الأمر الذي تحقَّق منه "أكيد" وتبين صحته.
 
ووقعت وسائل إعلام بمخالفة عدم دقة حيث ذكرت أنَّ زوجة عامل الوطن تعمل في "رياض للأطفال" الأمر الذي تحقَّق منه "أكيد" وتبيّن عدم صحّته.

وقالت "أم أحمد" زوجة عامل الوطن، عوض باكير ل "أكيد"، إنَّها استمعت لسيدة مَعُوزة خلال بث مباشر على صفحة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتُدعى "أم بغداد" وهي أرملة ولديها طفل في الصَّف الثاني وطفلة في الرابع، فقررت "أم أحمد" وزوجها التَّبرع بنصف بيتها المستقل لهذه السَّيدة وأطفالها مدى الحياة رغم أنَّه كان يؤجر ب 65 دينارًا شهريًا، وأنَّ بعض الأيَّام كانت تمر عليهما ولا يجدان ثمن علبة حليب لأطفالهما.

وأكدت أنَّها لا تعمل، وأن المعيل الوحيد زوجها، وقد اشتريا هذا المنزل وهو عبارة عن شقتين مستقلتين عبر البنك بثمن 31 ألف دينار، ومع الفوائد البنكية أصبح ثمنه 52 ألف دينار بقسط شهري وصل إلى 275 دينارًا ولا يتبقى من راتب عامل الوطن سوى 50 دينارًا.

ورصد "أكيد" مواد إخبارية على وسائل إعلام، ومنشورات على مواقع التَّواصل الاجتماعي بعناوين من بينها: "عامل وطن يتبرع بنصف منزله لفقيرة"، و"عامل وطن يتبرع بنصف منزله لسيدة واطفالها"، و"عامل وطن ببلدية اربد يتبرع بمنزله لاسرة معوزة وبني هاني يكرمه".

ويلفت "أكيد" إلى ضرورة الالتزام بالمعايير المهنيّة عند القيام بأيّة تغطية إخبارية والتي من بينها الدِّقة

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات