عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Nov-2019

مهرجــان فرقـة «هــرم الفن» في الزرقاء...مساء السبت

 

الزرقاء - الدستور- تنطلق عند الثالثة من مساء السبت على مسرح مركز الملك عبدالله الثاني في الزرقاء المقبل فعاليات مهرجان فرقة «هرم الفن»، والذي تنظمه فرقة «هرم الفن» ليوم واحد ويتضمن فعاليات منوعة موسيقية وأدائية وغيرها من العروض الهادفة المعالجة لقضايا اجتماعية مختلفة.
«الدستور» التقت رئيس فرقة «هرم الفن» الفنان مصطفى فرج ومسؤول فريق التمثيل في الفرقة ليتو البيومي، حيث أكدا أن الفرقة التي تأسست قبل شهرين تهدف الى طرح قضايا انسانية ومجتمعية تهم فئات مختلفة من الشعب الاردني بإطار ابداعي يوظف الموسيقى والفن التشكيلي والأداء التمثلي وغيرها من أشكال التعبير.
وتتألف الفرقة من عشرات المبدعين في مجالات الموسيقى والغناء والتمثيل والرسم والكتابة وغيرها، ومنهم المخرج المسرحي رائد مسعود والمدرب الموسيقي حسام الخوالدة، ومدربة الكتابة منار الخوالدة.
وهذه هي الفعالية الثانية التي تقدمها الفرقة،حيث شاركت مؤخرا بمهرجان «سما عمان» وقدمت سكتشا مسرحيا بعنوان «حلم الطفل» تناول أحلام وطموحات الأطفال، وضرورة رعايتهم وتوفير كافة سبل الحياة الكريمة لهم. ويتضمن مهرجان فرقة «هرم الفن» القادم في الزرقاء فقرات منوعة، ومنها إلقاء كلمات من قبل كتاب ومتخصصين في المشاكل الاجتماعية وسبل مواجهة آثارها، ومنها الفقر والبطالة والعنف وجرائم الشرف والتنمر، وغيرها من الظواهر، اضافة الى فقرة غنائية لحسام الخوالده وعبدالله حمود، وسكتش تمثيلي بعنوان «العائلة المثالية»، وفقرة فن تشكيلي ورسم مباشر ينجزه كل من : رهام العبادي، نهى البيدق، عبود العظمات.
ويتضمن مهرجان الفرقة تمثيلية ايمائية حول تأثير ضغوطات المجتمع على الفرد، وغيرها من الفقرات التي تطرح مشاكل الشباب الاردني وهمومه.
وجاء تأسيس فرقة «هرم الفن» بمبادرة فردية لمجموعة من الشباب ذوي التخصصات الابداعية المتباينة، دون أي دعم من الجهات الرسمية أو غير الرسمية.