عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Oct-2019

دبي تدعو المواهب العربية للمشاركة في تصميم «عاصمة الإعلام العربي 2020»
دبي: «الشرق الأوسط» - دعا نادي دبي للصحافة جميع المواهب المبدعة في مختلف الدول العربية، للمشاركة في وضع أفضل تصورات ممكنة لتصميم شعار لاحتفالية الإمارة عاصمة للإعلام العربي 2020، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي في ضوء الاستعدادات الجارية للبدء في تنفيذ خطة العمل الخاصة باختيار دبي عاصمة للإعلام العربي 2020؛ إذ إن الشعار ستحمله جميع المبادرات والمشروعات والفعاليات التي سيتم تنظيمها في هذا الإطار على امتداد عام 2020.
وقالت منى المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة: «سيكون تصميم الشعار هو البداية لمسيرة عمل ستمتد على مدار عام كامل، ستقدم وستتضمن كثيراً من الأنشطة والمبادرات التي ستعكس في مجملها الاستحقاق الذي نالت به دبي هذا الاختيار، تتويجاً لجهود امتدت على مدار أكثر من 20 عاماً، بتوجيهات ومتابعة وتشجيع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكان لها فيها إسهامها الواضح في تشكيل ملامح المشهد الإعلامي في المنطقة، ودورها المؤثر في إحداث نقلات نوعية في مضماره بما هيّأته من بيئة داعمة للإعلام والإعلاميين استقطبت معها أهم وسائل الإعلام العربية والعالمية».
وأضافت: «لم نوكل مهمة تصميم شعار دبي عاصمة الإعلام العربي لإحدى المؤسسات المتخصصة، ولكن أردنا أن نشرك المبدعين من مختلف أنحاء العالم العربي في تطوير هذا الشعار؛ لأنه ببساطة حدث مرتبط بإعلامهم، ونريد أن يكون الشعار مرآة تعكس انطباعاتهم عن دبي، ودورها في تعزيز مسيرة الإعلام العربي».
وتابعت: «من خلال الاجتماعات التي أجريناها في القاهرة مع الأمين العام للجامعة العربية ومسؤولي الملف الإعلامي في الجامعة، وكذلك عبر لقاءاتنا مع قيادات المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية، تطرقنا إلى مناقشة كثير من الموضوعات والأفكار ذات الصلة باختيار دبي عاصمة للإعلام العربي، واستلهمنا من خلال تلك النقاشات، مجموعة من المعايير التي سيتم على أساسها اختيار أفضل التصميمات المقدمة للشعار من خلال المسابقة».
وأوضح نادي دبي للصحافة أن مسابقة تصميم «شعار دبي عاصمة الإعلام العربي 2020» مفتوحة، بدءاً من أمس أمام الجميع، سواء من داخل الإمارات أو خارجها، مع إعطاء الأولوية لمشاركات الشباب. وتشترط المسابقة أن يتسم الشعار ببساطة التكوين ووضوح المضمون وقوة الدلالة.
وحدّد النادي آخر موعد لتسلم المشاركات الأحد 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، ليحصل صاحب التصميم الفائز على جائزة رمزية. وأوضح نادي دبي للصحافة أن التصميم الفائز قد يُطلب من صاحبه إدخال بعض التعديلات عليه، أو إدخال إضافات حال الحاجة إليها، بينما يحتفظ النادي بحقوق الملكية الفكرية للتصميم الفائز، ويكون له حق التصرف في الشعار بالصورة الملائمة، ضمن الأهداف التي دعت إلى تطويره.