عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    29-Jan-2019

بدء اجتماع المجالس والمراکز العلمیة التابعة لاتحاد الجامعات العربیة
عمان- الغد- بدأ في عمان الیوم الثلاثاء الاجتماع السنوي الخامس عشر للمجالس والمراكز
والجمعیات العلمیة التابعة للاتحاد الجامعات العربیة.
وقدم المشاركون في الإجتماع ملخص عن أھم الأنشطة والفعالیات العلمیة التي نفذتھا ھذه
المؤسسات من مؤتمرات وورشات عمل وندوات واصدارات المجلات العلمیة والتقاریر المالیة اضافة الى الصعوبات التي تواجھ عمل كل مؤسسة.
وعرض المشاركون في الاجتماع إنجازات الجمعیات والمراكز والمجالس التابعة للاتحاد خصوصا في مجالات تحیقق معاییر ضمان الجودة في الجامعات العربیة وقضایا البحث العلمي وتدریب الطلبة لاكسبابھم المھارات اللازمة التي تنسجم مع متطلبات السوق العمل العربي.
واكد امین عام اتحاد الجامعات العربیة الدكتور عمرو سلامة خلال الاجتماع الذي حضره الامینین العامین المساعدین للاتحاد الدكتور عبد الرحیم الحنیطي والدكتور خمیسي حمیدي ان ھذه المجالس والمراكز العلمیة تعد الاجھزة التنفیذیة لخطط وبرامج الاتحاد.
ودعا الدكتور سلامة الى التشارك بین الجامعات العربیة والمنظمات والجامعات الاقلیمیة والدولیة مما سینعكس ایجابا على قضایا التدریس والبحث العلمي وخدمة المجتمعات العربیة.
واشار الى أن الاتحاد یسعى للوصول إلى العالمیة في تدویل التعلیم العالي العربي من خلال الشراكات والبرامج والاتفاقیات التي عقدت مع الاتحادات العالمیة.
ودعا الى ضرورة دعم البحث العلمي في الجامعات العربیة باعتباره أساساً للتنمیة من خلال دفع
عجلة النمو الاقتصادي وایجاد حل للمشاكل التي تواجھ المجتمعات العربیة.
وطالب الدكتور سلامة بمواصلة العمل الجاد لتحقیق رسالة الاتحاد بتنسیق جھود الجامعات العربیة معاً لإعداد الإنسان القادر على خدمة أمتھ والحفاظ على وحدتھا الثقافیة والحضاریة وتحقیق تطلعاتھا.
یشار الى أن عدد المؤسسات الاكادیمیة التابعة لاتحاد الجامعات العربیة بلغت 34 مؤسسة تشمل
ُمعظم التخصصات الرئیسیة في الجامعات العربیة.