عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Oct-2019

لست مُضطرا إلى العمل ثماني ساعات.. كيف تجني ثروة كبيرة وأنت نائم؟

 

عواصم -الدستور - هناك مقولة شهيرة لوارن بافيت، رجل الأعمال وأشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك، تقول "إذا لم تعثر على طريقة لكسب المال وأنت نائم، ستظل تعمل حتى وفاتك". بدأ الكثير من رواد الأعمال في التفكير في هذا الأمر في الآونة الأخيرة، وباتوا يبحثون عن وسائل تمكنهم من تحقيق أكبر قدر من الأرباح دون الحاجة إلى الذهاب إلى العمل في التاسعة صباحاً والاستمرار في المكتب حتى الساعة الخامسة أو السادسة مساءً.
 
ومع التطور الهائل في عالم التكنولوجيا وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي فقد بات من السهل تحقيق أرباح وجني الكثير من المال دون بذل مجهود كبير، كل ما عليك فعله هو وضع خطة مُحكمة، والالتزام بها والعمل على تنفيذها بدقة، بعدها سوف تجد المال يسقط عليك كالأمطار.
 
وفيما يلي نستعرض مجموعة من الطرق التي تستطيع من خلالها تحقيق أرباح وكسب مال وفير دون بذل مجهود كبير، كل ما عليك أن تقوم به التحرك في الوقت المناسب.
 
استثمر في العقارات
 
عندما تستثمر في مجال العقارات، فإنك تستطيع كسب مال وفير إذا زادت قيمة الأرباح. الاستثمار في هذا المجال يساعدك على كسب مبالغ طائلة ولكنك سوف تكون في حاجة مستمرة إلى متابعة الأسواق وحساب كل خطوة قبل أن تقوم بها
 
قدم دورات تدريبية على الإنترنت
 
بالنظر إلى التطور الكبير الذي تشهده مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت، فإن تقديم محاضرات عبر الإنترنت بات إحدى أكثر الطرق فعالية التي يمكنك من خلالها الحصول على مبلغ ضخم من المال دون بذل الكثير من الجهد.
 
ولكن تقديم دورات تدريبية على شبكات الإنترنت يتطلب بذل بعض المجهود في بداية الأمر، فسوف تكون في حاجة إلى جمع المعلومات والبيانات، وعرضها وتقديمها بطريقة شيقة ومثيرة، ومن الضروري أن تقدم هذه المعلومات بطريقة خاصة ومختلفة حتى تتمكن من جذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص، وعليك اختيار مجال تعلم أنك متميز فيه عن غيرك مثل التسويق أو الطبخ أو الكتابة وغيرها، وأعد مقاطع فيديو مصورة بطريقة شيقة ومبتكرة، واعرض المعلومات بطريقة جذابة.
 
قم بشراء وبيع المواقع الإلكترونية
 
إن العمل في تجارة المواقع الإلكترونية يشبه كثيراً التجارة في سوق العقارات، ولكنه أكثر سهولة ولا يحتاج إلى بذل الكثير من المجهود كما هو الأمر في تجارة العقارات. كل ما عليك فعله هو شراء موقع إلكتروني موجود بالفعل، وأن تقوم بتحديثه وتطويره ثم تبيعه وتحصل على الأرباح. ويُنصح بأن تُجري أبحاثاً شاملة قبل القيام بعملية شراء، وأن تعد خطة لبيع الموقع الإلكتروني.
 
لماذا لا يفضل الملياردير وارن بافيت الاستثمار كثيراً في مجال التكنولوجيا؟
 
أن تُصبح يوتيوبر
 
تمكن العديد من الأشخاص من تحقيق ثروات ومبالغ طائلة وصلت في بعض الأحيان إلى ملايين الدولارات مقابل رفع مقاطع فيديو على موقع يوتيوب، في كل مرة يشاهد فيها أحدهم مقطع الفيديو الخاص بك، فإنك سوف تجني المال من الإعلانات التي تظهر على الموقع. ولكنك سوف تكون في حاجة إلى إقناع أكبر عدد ممكن من الأشخاص من الانضمام إلى قناتك، كذلك سوف يتعين عليك تقديم محتوى جذاب ومميز.
 
حسب إحصائيات أجريت في الفترة الأخيرة، فإنه يتم رفع حوالي 400 ساعة من مقاطع الفيديو على يوتيوب كل دقيقة، وهناك أكثر من مليار فيديو يتم مشاهدته بشكل يومي، ما جعل يوتيوب بمثابة مغناطيس يجذب كل المعلنين.
 
بيع المحتوى
 
يستخدم ناشرو الكتب والمجلات والمسؤولون والمواقع الإلكترونية صورًا فوتوغرافية ورسومات توضيحية وخلافه، ويدفعون مقابلا ماديا لأصحاب هذا المحتوى، كما أنك تستطيع أن تبيع محتوى مكتوبا لأحد المواقع الإلكترونية أو دور النشر مقابل الحصول على مبالغ مادية كبيرة. كذلك تستطيع بيع مقاطع الفيديو والمؤثرات الصوتية.
 
من خلال كتابة محتوى خاص ومميز للمواقع الإلكترونية فربما سوف تستطيع تحقيق أرباح كبيرة، حسب الأبحاث فإن بعض الأشخاص تمكنوا من الحصول على حوالي 200 ألف دولار في العام الواحد مقابل فعل ذلك.
 
علاوة على ذلك، بإمكانك إنشاء مساحة على الإنترنت لكي تبيع فيها الكتب، وهناك أشخاص تمكنوا من تحقيق مكاسب مادية كبيرة من خلال هذا الأمر، وبات بيع الكتب مصدر  دخلهم الرئيسي. مجلة الرجل
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات