عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Jan-2020

ترامب يهاجم منتقديه وينشر صورة مركّبة تظهر بيلوسي بالحجاب وشومر بالعمامة- (تغريدة)

 

“القدس العربي”: اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، معارضيه الديمقراطيين بأنهم حلفاء لإيران وأعاد نشر تغريدة لصورة مركّبة تظهر قادة في الحزب بزيّ إسلامي.
 
ويعقب هجوم ترامب الأخير على زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الانتقادات التي تعرّض لها الرئيس بعدما أمر بتنفيذ قتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في بغداد، هذا الشهر.
 
وقال ترامب على تويتر “أي أمر أقوم به سواء كان اقتصاديا أو عسكريا أو غيره سيقابل بازدراء من اليسار الراديكالي والديموقراطيين الذين لا يفعلون شيئا”.
 
وأثارت عملية قتل سليماني قرب المطار في بغداد مخاوف من احتمال اندلاع حرب في المنطقة.
 
ويصرّ ترامب على أنه كان من الضروري قتل سليماني لمنع هجمات وشيكة على أربع سفارات.
 
لكن كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية قدّموا روايات متباينة، ما دفع الديمقراطيين للتشكيك بالعملية برمتها، التي تسبق محاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ بقصد عزله.
 
واتّهم ترامب في تغريدات، الإثنين، الديمقراطيين ووسائل الإعلام “الكاذبة” بمحاولة “إظهار سليماني على أنه شخص رائع، فقط لأنني قمت بما كان ينبغي القيام به منذ 20 عاما”.
 
وفي ردّه على الانتقادات التي اتهمته بالتهوّر عبر قتل سليماني- الذي يشير البعض إلى أنه كان ثاني أهم شخصية في النظام الإيراني- أصرّ ترامب مجدداً على أنه كان يشكل تهديداً وشيكا.
 
وأكّد أنه حتى وإن لم يكن التهديد الوشيك الذي يشكله يستدعي قتله، فإن تاريخ سليماني يبرر الخطوة.
 
وقال “تسعى وسائل الإعلام الكاذبة وشركاؤها الديموقراطيون جاهدين لتحديد إن كان الهجوم الإرهابي المقبل الذي يعدّه سليماني وشيكًا أم لا وإن كان فريقي متفق” على الأمر. “الرد على المسألتين هو نعم وبقوّة، لكن ذلك غير مهم بسبب تاريخه المروّع”.
 
Donald J. Trump
@realDonaldTrump
The Fake News Media and their Democrat Partners are working hard to determine whether or not the future attack by terrorist Soleimani was “imminent” or not, & was my team in agreement. The answer to both is a strong YES., but it doesn’t really matter because of his horrible past!
 
85.9K
6:09 PM - Jan 13, 2020
Twitter Ads info and privacy
31.4K people are talking about this
 
Donald J. Trump
@realDonaldTrump
“We demand fairness” shouts Pelosi and the Do Nothing Democrats, yet the Dems in the House wouldn’t let us have 1 witness, no lawyers or even ask questions. It was the most unfair witch-hunt in the history of Congress!
 
123K
7:31 PM - Jan 13, 2020
Twitter Ads info and privacy
56.3K people are talking about this
وأعاد ترامب نشر صورة مركّبة من خلال برنامج “فوتوشوب” تظهر بيلوسي وهي ترتدي الحجاب وشومر بعمامة.
 
داون آندر
@D0wn_Under
The corrupted Dems trying their best to come to the Ayatollah's rescue.#NancyPelosiFakeNews
 
View image on Twitter
57.4K
12:23 PM - Jan 13, 2020
Twitter Ads info and privacy
32K people are talking about this
وقال ترامب في تجمّع انتخابي، الأسبوع الماضي، إنه لا يمكن الوثوق ببيلوسي وغيرها من الديمقراطيين في القضايا المرتبطة بمعلومات سرية مثل قتل سليماني.