عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    31-Mar-2019

أسبــوع المعرفـة .. خاطــب الشبــاب ليصبحــوا سفراء تغيير المستقبل
 
عمان - الدستور - تماشيًا مع الجهود المستمرة لتعزيز مؤشر المعرفة العالمي (GKI) كأداة للتغيير ونشره على نطاق واسع في المناقشات السياسية، قام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بتنظيم أسبوع المعرفة في الأردن في الفترة الممتدة من 24 إلى 28 آذار/مارس 2019.
واشتمل أسبوع المعرفة في الأردن على سلسلة من ورشات العمل الجامعية مع الطلاب والأساتذة عقدت في كل من الجامعة الهاشمية والجامعة الأردنية .
وحققت ورشة عمل مؤشر المعرفة العالمي التي استمرت لمدة ثلاثة أيام نجاحًا كبيرًا، حيث جمعت ممثلين عن الوزارات والدوائر الحكومية والصحفيين والإعلاميين والباحثين وممثلي القطاع الخاص وطلاب، كما و60 شابًا وشابّة من مختلف مناطق الأردن، تمّ اختيارهم للمشاركة في مسابقة لتقديم بدائل وتوصيات تخص رؤيتهم لمستقبل الأردن وكيفية تحسين وتطوير مرتبة الأردن عالميًا في مؤشر المعرفة العالمي. 
وهدفت ورشة العمل إلى دفع الشباب الأردني لتصميم خطة عمل مفصّلة لحل التحديّات المستعصية التي تحول دون قيام مجتمع قائم على المعرفة في الأردن. قام المشاركون والمشاركات بأداء التفكير التحليلي والمنطقي لوضع توصيات عملية، حيث تمّ تقديمها إلى صنّاع القرار لتعزيز الجهود الرامية إلى بناء مجتمع قائم على المعرفة. يُذكر أنّ أداء الأردن على مؤشر المعرفة العالمي لعام 2018 كان نقطة البداية.