القاهرة-
الشرق
أعلنت شركة "ميتا" زيادة معدل الإعلانات داخل شبكتها الاجتماعية إنستجرام، من خلال إضافة مساحتين إعلانيتين جديدتين داخل الشبكة، سعياً لرفع عوائدها الإعلانية.
ويتم وضع المساحات الإعلانية الجديدة في تبويب Explore، الذي يظهر خلاله محتوى من مصادر متنوعة، وكذلك مباشرة داخل صفحات خلاصات الأخبار Feeds، بحسب بيان رسمي نشر على مدونة انستجرام.
وكانت انستجرام تقوم بعرض إعلانات بين المنشورات التي يستعرضها المستخدم، عندما يقوم بالضغط على منشور معروض داخل تبويب "إكسبلور"، ولكن مع المساحة الجديدة، فإن المستخدم سيظهر أمامه إعلان داخل التبويب دون الضغط على أي منشور، نتيجة زيادة نسبة الوقت الذي يقضيه المستخدمون في هذه المساحة، بحسب تصريحات متحدث باسم انستجرام لموقع "تيك كرانش".
وبدأت هذه المساحة الإعلانية بالظهور أمام المستخدمين على مستوى العالم.
ومع عرض الإعلانات مباشرة داخل خلاصات المنشورات، فإن المستخدم عندما يزور حساب أحد أصدقائه، ويضغط على منشور لديه؛ ويبدأ في تصفح منشورات أخرى لديه عبر سحب الشاشة للأعلى، تبدأ الإعلانات في مقاطعة تجربة تصفح المحتوى.
دخل إضافي
هذه المساحة الإعلانية يجري حالياً تجربتها على مستوى العالم، وسيتم إتاحة الفرصة لصناع المحتوى للحصول على دخل إضافي، من خلال قبول عرض إعلانات بين منشورات صفحاتهم لتظهر أمام متابعيهم، وذلك متاح حالياً لبعض صناع المحتوى في الولايات المتحدة.
كما كشفت الشركة عن وصول مساحة إعلانية جديدة في الفيديوهات القصيرة "رييلز" على فيسبوك، مع تقديم نموذج أقصر للإعلانات من حيث مدتها.
وبعد طرح إنستجرام إعلانات داخل الرييلز مدتها 30 ثانية العام الماضي، فإن التحديث الجديد للرييلز على فيسبوك يأتي بمساحات إعلانية قابلة للتخطي Skippable Ads، بمدد تتراوح بين 4 إلى 10 ثوانٍ، بحيث يتم عرضها داخل عرض الرييلز، أو يتم عرضها بعد إنتهاء المحتوى المعروض.
كذلك، تقدم "ميتا" شكل إعلاني جديد يتمثل في شريط دوّار لعرض مجموعة من الصور، تبدأ من صورتين وحتى 10 صور، يظهر أسفل مساحة عرض "الرييلز" على فيسبوك.
يُذكر أن الاتجاه الجديد الذي تتخذه إنستجرام نحو عرض الإعلانات بعيداً عن الرييلز؛ سيفتح مجالاً أوسع لتحقيق الأرباح، كما سينتج عوائد أكبر لصناع المحتوى، ويشجعهم على إنتاج المزيد من المنشورات التقليدية، بعد أشهر طويلة من دفع انستجرام لهم لإنتاج "الرييلز" في محاولة مستميتة منها لمنافسة تيك توك.