عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    22-May-2019

غور الصافي ... الفقر والمرض والحرمان عناوين بارزه في حياة أسرة «محمد»

 

الكرك -الدستور - صالح الفراية - محمد .. من سكان غور الصافي في محافظة الكرك، يبلغ من العمر سبعين عاما، ويعيل اسرة مكونة من سبعة افراد.
زوجته تعاني من عدة امراض ويسكن في منزل قديم ايل للسقوط، ويخلو من من اي مقومات للحياة، متاكل ومن دون بلاط ولا يوجد شبابيك ولا مطبخ ولا مرافق صحية.
حيث يقول «محمد» للدستور انه يتقاضى راتبا تقاعديا من الضمان الاجتماعي مقداره 180 دينارا، يصرف نصفه على علاج زوجته المريضة، في حين لا يوجد اي مصدر دخل اخر ولا يتقاضى مساعدات من اي من الجهات.
يعيش «محمد « هو واسرته اوضاعا سيئة، حيث المرض والحرمان والجوع، ويقول انه وافراد اسرته لم يأكلوا اللحمة منذ فترة طويلة، ايضا منزله الذي يؤويه بحاجة الى صيانة عاجلة.
ويأمل «محمد» من الشركات العاملة في المنطقة والداعمة لابناء المجتمع المحلي وللاقتصاد الوطني بشكل كبير ان تقوم بزيارته في منزله والاطلاع على واقع اسرته التي تستنجد باهل الخير لمساعدتها.
وبين «محمد» ان الديون تراكمت عليه جراء عدم وجود معيل له واسرته، ويأمل ان يتم تعيين احد ابنائه في الشركات العاملة في منطقة الاغوار الجنوبية لعله يخفف عليهم من عبء الفقر والحرمان لا سيما وانه وصل لمرحلة لا يستطيع فيها الخروج من المنزل ويبلغ من العمر ما يجعله لا يقوى على العمل.