عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Oct-2019

استقالة وزير الأمن الداخلي الأمريكي بالوكالة كيفن ماكالينان- (تغريدة)

 

رائد صالحة
 
واشنطن-“القدس العربي”: -أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة الجمعة (بالتوقيت المحلي) أن القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي كيفن ماكالينان  سيتنحى عن منصبه.
 
وقال ترامب على تويتر:” لقد قام كيفن ماكالنان بعمل رائع كوزير أمن داخلي بالوكالة، ولقد عملنا بشكل جيد مع مشكلة التسلل عبر الحدود حيث انخفضت حالات العبور”.
 
واوضح ترامب أن كيفن يريد قضاء المزيد من الوقت مع أسرته والذهاب إلى القطاع الخاص بعد سنوات عديدة في الحكومة، وقال:” مبروك كيفن، أحسنت في الوظيفة”.
 
وأعلن ترامب أنه سيعلن عن خليفة ماكالنان في الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن “هناك العديد من المرشحين الرائعين”.
 
وكان ترامب قد اختار ماكالينان لقيادة الوزارة في أبريل/نيسان الماضي بعد استقالة كيرستين نيلسن، ولم يتم ترشيح كيفن لهذا المنصب بدوام كامل، وسيحتاج خليفته إلى موافقة من مجلس الشيوخ.
 
وتميزت فترة ولايته بنجاحات في تنفيذ جدول أعمال ترامب في مجالات متعددة، إذ أشرف على انخفاض مطرود في عدد التجاوزات على الحدود الجنوبية، وطرح سياسات تهدف إلى التقليل من عدد المهاجرين غير الشرعيين والقانونيين المسموح لهم بدخول البلاد، ولكن كان ينظر اليه بتشكك من جانب دعاة الهجرة المتشددين داخل الإدارة وخارجها، وقد اعترف في مقابلة اجريت مؤخرا بأنه لم يتمكن من التحكم في الرسالة الصادرة من وكالته.
 
 
Donald J. Trump
@realDonaldTrump
 · 6h
Kevin McAleenan has done an outstanding job as Acting Secretary of Homeland Security. We have worked well together with Border Crossings being way down. Kevin now, after many years in Government, wants to spend more time with his family and go to the private sector....
 
 
Donald J. Trump
@realDonaldTrump
....Congratulations Kevin, on a job well done! I will be announcing the new Acting Secretary next week. Many wonderful candidates!
 
30.7K
2:46 AM - Oct 12, 2019