عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Jul-2019

إشهار رواية «ما بين المشاعر والأحاسيس» لأحمد الشيخ في المكتبة الوطنية
عمان -الدستور - ياسر العبادي - استضافت دائرة المكتبة الوطنية وضمن نشاط كتاب الاسبوع الذي تقيمه مساء الأحد من كل اسبوع الكاتب أحمد الشيخ  للحديث عن روايته «ما بين المشاعر والأحاسيس» وقدم قراءة نقدية للرواية الأستاذ فوزي الخطبا، الأستاذة هيام ضمرة، الأستاذ أحمد الشيخ والكاتبة نور الشيخ وأدار الحوار الأستاذة هند المحتسب.
قال الخطبا ان الروائي قد بنى روايته بلغة شفيفة شاعرية مازجا بين خيط السرد والنفس الشعري؛ فمنح نصه الروائي شحنات من الدفء والحميمة التي تشكل مفاتيح رئيسية للعلاقات الانسانية التي تناولتها الرواية على امتداد النص الروائي، بالإضافة الى المنحنى الشعري والسردي الذي استخدمه في روايته.
واشار الى ان الروائي استطاع ان يكرس للحب والوفاء من خلال شخوص الرواية ومواقفهم، فالرواية منذ عتباتها الاولى ومشاهدها الخمس كانت تلح على قيمة المشاعر والأحاسيس ومكانة الحب في الوجدان الجمعي، واستطاع من خلالها أن ينجز نصاً روائياً انسانياً بامتياز مصوراً العلاقات والعواطف الانسانية والتداعيات النفسية والذكريات بنص روائي بناه بناءً محكماً تداخل السرد الروائي والنفس القصصي. 
وقدمت ضمرة شهادة ابداعية ببراعة الكاتب وخبايا سرده وفنيات عزفه، بالإضافة الى لغته الشاعرية وبنائها السردي المحكم. 
من جهته قال الكاتب ان روايته هي رحلة أو مغامرة كتبت بطريقة سلسة وسهلة تجذب القاريء، أراد من خلالها ان يبين معنى الحب وقيمته سواء أكان حب الأم ام الوطن أم حب الناس ام الحبيبة والتي كانت تشكل المحور الاساسي في الرواية.