عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Jan-2019

طلبة ”الهاشمیة“ یطلقون ”معا“ لمکافحة السرطان
معتصم الرقاد
 
عمان–الغد-  أطلقت مجموعة من طلبة الجامعة الھاشمیة، ممثلین بالدكتورة نجمة العطیات، مبادرة ”معا“ لمكافحة مرض السرطان.
وقالت الدكتورة نجمة العطیات ”إن مبادرة ”معا“ تتضمن العدید من الأنشطة والفعالیات، التي تھدف لتوعیة المجتمع الأردني بمرض السرطان وكیفیة مكافحتھ“.
ومن النشاطات التي یعمل علیھا طلبة الجامعة الھاشمیة من خلال المبادرة، قالت العطیات ”نحرص من خلال المبادرة على تنظیم یوم توعوي نجمع فیھ المسؤولین من قطاعات مختلفة، وذلك لرفع مستوى الوعي العام حول سبل مكافحة مرض السرطان، كما سیقوم طلبة الجامعة الھاشمیة بالتوقیع على لوحة جداریة، بحیث تنتھي الى وثیقة التزام وطنیة حول ھذا الموضوع“.
وأضافت الدكتورة العطیات ”سنعمل من خلال المبادرة على أن یكون ھنالك حملة تبرع بالدم لصالح مرضى السرطان، وتوفیر خصم لصالح مرضى السرطان، وتأمین أجور تنقلھم في عمان من وإلى مركز الحسین للسرطان، وتوفیر خصم على أسعار المستلزمات الطبیة من مؤسستین طبیتین، وھما مؤسسة الدرع الطبي، ومؤسسة قدرات“.
وجاءت الفكرة الرئیسة لھذا العام من المبادرة لمكافحة مرض السرطان تحت شعار ”ھذا أنا..
وھذا ما سأفعل“، وتستھدف المبادرة فئة كل مواطن أردني، وھي رسالة موجھة الى الحكومة ممثلین بوزراء وأعیان وبرلمان، وإلى الشركات والمؤسسات، وطلبة الجامعات الحكومیة والخاصة.
وجاء إطلاق المبادرة بمناسبة الیوم العالمي لمكافحة مرض السرطان، الذي یتم تنظیمھ من قبل
الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان في شھر شباط (فبرایر) من كل عام ممثلة بالدكتورة العطیات، وھي حاصلة على دكتوراه في السیطرة على ألم السرطان وعضو في اللجنة الدولیة للأخلاقیات في منظمة الأمم المتحدة وطلبة ماجستیر السرطان.