عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-Apr-2020

أهداف محتملة للحرب الأميركية في العراق - جيسون ديتيز

 

 – أنتي وور
 
في العديد من العمليات العسكرية الأمريكية في العراق، كان هناك عدد لا يحصى من الأهداف العسكرية، والتي تم تحقيق القليل منها. مع تقارير عن عملية عسكرية أمريكية وشيكة في العراق تستهدف الميليشيات الشيعية، ينظر المحللون في الأهداف الأمريكية المحتملة لذلك.
 
كان الهدف الواضح لمهاجمة الميليشيات الشيعية هو قتل الشيعة، وبينما تعاملهم الولايات المتحدة على أنهم وكلاء إيرانيون، فإن ذلك يلخص الحرب بالوكالة مع إيران. وقد اعترف الجيش بذلك في تحذيره من أن العملية يمكن أن تتحول بسرعة إلى حرب مباشرة مع إيران، التي لم تعد القوات الأمريكية في العراق العدة لمواجهتها.
 
وستكون هذه المعركة متماشية مع سياسة «أعلى درجات الضغط» الأمريكية ضد إيران، وهذا من شأنه أن يرضي صقور الإدارة حتى لو خرجت عن السيطرة. يرى آخرون أن سعر النفط عامل كبير في حد ذاته.
 
كانت جائحة فيروس كورونا قد هوت بسعر النفط الخام إلى أدنى مستوياته من عدة سنوات، وهذا يسبب الكثير من الضرر لشركات النفط الأمريكية الكبرى ذات الإنتاج مرتفع التكلفة. الفكرة هي أن الحرب الجديدة في الشرق الأوسط سترفع أسعار النفط بشكل أكيد، وقد يساعد ذلك الشركات الأمريكية.
 
نادرًا ما كانت الحروب الأمريكية تدور حول رفع سعر النفط، ولكن نظرًا لأن هذه النتيجة غالبًا ما تكون غير متوقعة، فهي واحد من أكثر الأهداف التي يمكن أن تحققها الولايات المتحدة.