عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Apr-2020

تسجيل 4 إصابات جديدة بـ”كورونا” في الأردن ليرتفع الإجمالي إلى 278

 

عمان- أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم الأربعاء، ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 278 حالة.
وقال وزير الصحة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إن الحالات التي سجلت اليوم توزعت على حالتين قدمتا من إسبانيا بتاريخ 15 آذار، وحالة مخالطة لأحد المرضى من جرش، وحالة مخالطة من منطقة اربد.
وأكد وزير الصحة تسجيل 6 حالات شفاء، غادرت مستشفى الأمير حمزة.
وأعلن الدكتور جابر أن وزارة الصحة قررت فتح المراكز الصحية اعتباراً من يوم الأحد وحتى الخميس المقبلين لغايات إجراء مسحة حديثي الولادة التي أكد أنها ضرورية للأطفال الذين ولدوا حديثاً وعمرهم أقل من شهر لتشخيص الأمراض الوراثية التالية: التفول وفينيل كيتون يوريا ونقص نشاط الغدة الدرقية الخلقي.
وقال “رغم إن هذه الأمراض قليلة في الأردن إلا أنها من الممكن أن تسبب تلفاً للدماغ إذا لم تشخص، وحفاظاً على أبنائنا وجيل المستقبل فقد تقرر فتح المراكز الصحية لهذه الغاية فقط”.
وبشأن المطاعيم لفت وزير الصحة إلى أن لجنة الأوبئة قررت أن تأجيل المطاعيم للأطفال لمدة شهر أو 6 أسابيع لا يؤثر على صحتهم، “بل على العكس فقد تضعف المطاعيم مناعتهم وتسبب لهم ارتفاعاً في الحرارة كما أن التجمهر عند المراكز الصحية قد يؤدي إلى الإصابة بالفيروس إذا كان أحدهم مصاباً”.
واختتم وزير الصحة حديثه بالقول “علينا الانتظار والصبر وحماية الأطفال واجبنا ولكن بإمكاننا تأجيل التطعيم”.
–(بترا)