عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Jun-2020

تخفيــــض عدد القــوات في أفغانستان - جيسن ديتيز

 

- أنتي وور
 
بموجب اتفاق السلام الأمريكي مع طالبان ، كان على الولايات المتحدة خفض عدد القوات في أفغانستان إلى 8600 بحلول منتصف شهر تموز. كانت عمليات السحب قبل الموعد المحدد ، وبحلول الأسبوع الماضي ، أعلن المسؤولون أنهم وصلوا بالفعل إلى العدد 8600.
 
 هذه ليست نهاية الأمر ، والتقارير تشير إلى أن الرئيس ترمب وضع اللمسات الأخيرة على خطة لسحب 4 آلاف جندي أمريكي أو نحو ذلك من البلاد ، بهدف تخفيض العدد إلى 4500 جندي بحلول الخريف. وسيكون هذا هو أدنى مستوى للقوات الأمريكية في أفغانستان منذ الغزو والاحتلال عام 2001.
 
 كانت وزارة الخارجية قد قالت منذ فترة طويلة أن التخفيضات التي تقل عن 8600 ستكون قائمة على الشروط ، ولم يكن من المتوقع أن يكون هناك المزيد من التخفيضات في وقت قريب. كان الرئيس ترمب مهتمًا بالتخفيض من أجل الانتخابات ، وربما سيؤكد هذا التخفيضات في الحملة الانتخابية.
 
 اعتمادًا على استراتيجية الانتخابات ، قد يعني هذا أن القوات المتبقية بعد ذلك سوف تبقى على نحو محتمل على الأقل حتى التصويت ، لأنها تتيح للإدارة أن تجادل بأنها لم «تتسرع» في مغادرة أفغانستان ولكنها لا تزال تنسحب بشكل مثير للإعجاب و كما تسمح الظروف.