عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Feb-2019

حملة على كاتب سوري هاجم "مقاومة" خلفت 20 مليون جائع!

 

العربية.نت ـ عهد فاضل يتعرض الروائي والسيناريست السوري قمر الزمان علوش، لهجمة وصفت بالشرسة بعد منشوره الذي سخر فيه من "المقاومة" وأشار إلى أن سوريا بات يمتلكها الآن، عشرون شخصاً، فقط، ودون أن يسميهم.
 
وهاجم علوش الموالي للنظام السوري، وينحدر من منطقة "جبلة" التابعة لمحافظة اللاذقية، في السابع من الشهر الجاري، وعلى حسابه الفيسبوكي، شعار "المقاومة" الذي يرفعه النظام السوري، قائلاً إنه بعد "خمسين عاماً من المقاومة، كانت النتيجة عشرين مليون جائع، وعشرين شخصاً يمتلكون سوريا!"
 
وفيما لم يسمّ الأشخاص الذين يمتلكون سوريا الآن، بعد 50 عاماً من "مقاومة" أنتجت 20 مليون جائع، كما قال، اندلعت هجمة هي الأشرس من أنصار النظام السوري على السيناريست الذي هو في الأصل من أنصاره. إلا أن سخريته من "مقاومة" النظام السوري الممتدة من حافظ الأسد إلى ابنه بشار، جعلته هدفاً لموجة تخوين لا تزال تضرب إلى الآن على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
ورداً على الحملة العنيفة التي طالت الرجل، واشترك فيها مسؤولون سابقون في النظام السوري، كتب علوش على حسابه الفيسبوكي الثلاثاء، متحدثاً عن "مواسم تصفية الكتّاب والمفكرين، فالإرهاب باقٍ بقناع جديد، وصيادو الجوائز متوفرون".
 
يشار إلى أن أنصار الأسد الذين تهجموا على السيناريست، كانوا عبروا عن غضبهم لتناوله ولو بالتلميح شخصية حافظ الأسد، كونه ذكر "مقاومة" الخمسين عاماً، أي أنه شمل عهد الأب والابن، معاً. فقام علوش بالرد، إلا أنه أكّد تصريحاً ما أشار إليه تلميحاً فقال: "أنا مع إعادة هيبة التراث الوطني للقائد الخالد حافظ الأسد، كنّا هياكل عظمية لكن ظهورنا ظلت منتصبة!".
 
موضوع يهمك ? بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن اتصالات ذات طبيعة أمنية واستخباراتية مع النظام السوري، تحدثت مصادر إعلامية...أنباء عن صفقة بين تركيا ونظام الأسد.. ومملوك في أنطاليا سوريا
وعندما اعترض تعليق على عبارة "هيبة التراث الوطني" قائلاً: "الهيبة التي أنتجت كل هذا الخراب؟!" فردّ عليه علوش: "قلتُ: هيبة التراث الوطني، ولم أقل الحكم أو آلية الحكم في تلك الفترة".
 
وجاء رد فوري من أنصار النظام على ما عناه علوش بعبارة "كنّا هياكل عظمية" يقول: "ما نعرفه وعشناه يقول غير ذلك، فقد فاضت الخيرات في عهد حافظ الأسد". فرد عليه: "نختلف كثيراً".
 
"حزب الله" ينتصر على حساب سوريا المدمّرة
وهاجم علوش "حزب الله" اللبناني، في منشور آخر، في الثامن من الجاري، فقال إن "تجربة محور المقاومة ما قبل الحرب السورية لم تكن جدّية ولا مُجدية، وإذا سلّمنا بأن حزب الله حقق نصراً باستعادة الجنوب اللبناني وحرب تموز، إلا أننا في المقابل خسرنا سوريا ولا نعرف إذا كانت ستعود إلى سابق عهدها".