عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Nov-2022

أربع دور نشر أردنية ضمــن القائمــة الطــويلـــة لجائــــــزة الشيخ زايد للكتاب

 الدستور-نضال برقان

 
وصلت أربع دور نشر أردنية إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب، في دورتها السابعة عشرة لعام 2022/2023، التي أعلن عنها أمس الأول في أبوظبي.
 
ودور النشر الأردنية التي وصلت إلى القائمة هي: دار كنوز المعرفة عن كتاب «النص ولا نص في ضوء معايير الثقافة المركزية» للمؤلف إسلام علي أبو زيد، وعن كتاب» الخطاب القصصي أيام العرب في الجاهلية»، للمؤلف الدكتور عبد الستار الجامعي، ودار الآن ناشرون عن كتاب «حركة ألفاظ الحضارة العربية» للمؤلف الدكتور علي بن حمد الريامي، ودار روائع مجدلاوي عن كتاب «من الفجر للغروب مع طيور غابة الخروب» للمؤلفة فلورا مجدلاوي، ودار فضاءات عن كتاب «هجرة التفكيك إلى النقد العربي» للمؤلف أحمد الجرطي.
 
وقد أعرب رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس عن سعادته بوصول عدد من دور النشر الأردنية إلى القائمة الطويلة للجائزة، وقال: إن وصول دور نشر أردنية للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد يؤكد المكانة الرفيعة التي وصل إليها الأردن في مجال الصناعات الثقافية ومنها صناعة النشر التي حققت الكثير من الإنجازات بفضل وجود الناشر المتميز الذي حمل الكتاب الأردني إلى مختلف المعارض العربية والدولية.
 
وأضاف أن وصول الناشر الأردني إلى مراحل متقدمة لهذه الجائزة التي تعتبر من الجوائز الدولية المهمة يؤكد الدور الكبير الذي يقوم الناشر الذي أصبح ينافس كبرى دور النشر في اختياره الكتاب الجيد، والمحتوى المتميز لتقديمه للقارئ المحلي والعربي.
 
وتمنى أبو فارس لدور النشر الأردنية الفوز بالجائزة، وتسجيل إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات المبدعين الأردنيين في المجال الثقافي.