عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    23-Mar-2023

(الصحفيين) تبحث عددا من القضايا المهنية

 الراي- علي فريحات

عقد مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين اجتماعا له امس برئاسة النقيب الزميل راكان السعايدة وناقش عدداً من القضايا.
 
ثم تابع نائب النقيب الزميل جمال شتيوي ترؤس الجلسة بحضور عدد من اعضاء المجلس: علي فريحات، خالد القضاة، جميل البرماوي، عدنان برية، إبراهيم قبيلات، موفق كمال، زين الدين خليل وأمجد السنيد والمستشار القانوني المحامي محمود قطيشات لمناقشة القضايا التي تهم المهنه والزملاء.
 
وناقش المجلس موضوع حقوق الزملاء في الراي ومتابعتها من خلال اللجنه التي شكلها المجلس للتواصل مع ادارة الصحيفة.
 
وشدد المجلس على مواصلة ومتابعة قضية الزملاء بكل الوسائل المتاحه من اجل الحصول على حقوقهم الماليه ومكتسباتهم.
 
كما بحث المجلس متابعة حقوق الزملاء ومطالبهم لدى ديوان الخدمة المدنيه وتفعيل اللجنه المشكله ما بين المجلس والمعنيين بالديوان.
 
واستمع المجلس من الزميل موفق كمال المكلف بملف الاكشاك إلى الخطوات المتخذة بهدف تصويب أوضاع الاكشاك وتحصيل حقوق النقابه والاطلاع على كافة الاتفاقيات والقضايا المرفوعه لدى المحاكم.
 
كما تابع المجلس الية تحصيل حقوق النقابة من نسبة الـ 1% من قيمة الإعلانات المنشورة في الصحف وكذلك حقوق النقابة المطلوبه من كافة وسائل الإعلام وتفعيل القرارات التي اتخذها المجلس بهذا الخصوص.
 
كما استمع المجلس من المستشار القانوني قطيشات الى متابعته لحقوق الزملاء في $ وملف الاكشاك حيث استعرض الرأي القانوني لعدد من الاستشارات المحوله له من المجلس.
 
كما دعا المجلس الزملاء والزميلات الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي الى مراجعة مقر النقابة لاستلام جوائزهم المالية.
 
وقال الزميل شتيوي ان المجلس يواصل عمله لمتابعة قضايا المهنه وحقوق النقابه من باب المسؤولية المهنية للمحافظة على مكتسبات الزملاء لافتا ان المجلس لن يتهاون في متابعتها.