عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Feb-2019

”باباي“ والسبانخ.. لماذا یجب تناولها یومیا؟
برلین– معظمنا یعرف مسلسل الرسوم المتحركة الشھیر ”باباي“ الذي تزداد قوتھ عندما یأكل السبانخ لمساعدة زوجتھ زیتونة عندما یقوم عدوه اللدود والدائم ”بلوتو“ بخطفھا. السبانخ من أکثر الخضراوات المفیدة
أشارت الرابطة الألمانیة للتغذیة إلى أن السبانخ تعد واحدة من أكثر الخضراوات المفیدة للصحة،
نظرا لأنھا تحتوي على العدید من العناصر الغذائیة الھامة للجسم، وفیما یلي بعض الأسباب التي تدعوا لتناولھا یومیا.
تعزیز الصحة العامة على الرغم من المبالغة بعض الشيء في تقییم كمیة الحدید في السبانخ، إلا أنھا تمد الجسم بالفعل بكمیة أكبر مقارنة بالخضراوات الأخرى، وعند تناول السبانخ یومیا فإن الجسم سیحصل على كمیة كبیرة بالفعل من الحدید، كما أنھا تمد الجسم ببعض العناصر الغذائیة الھامة مثل فیتامین (ج)، والذي یحمي من العدوى وفیتامین (أ) للحفاظ على العینین والماغنسیوم لتنظیم ضغط الدم.
منح الجسم المزید من القوة یساعد تناول السبانخ بكثرة على تقویة عضلات الجسم، فضلا عن أنھ یجب تناول السبانخ طازجة وعلى شكل سلطة، حیث یعمل البوتاسیوم على تقویة العضلات، كما أن النترات تغذي خلایا العضلات وتجعلنا أقوى.
الوقایة من الأمراض وإنقاص الوزن تفید النترات الموجودة في السبانخ أیضا الصحة فھي تنتج أكسید النیتریك، الذي یقي من الإصابة بالجلطات والنوبات القلبیة، وقد تفید السبانخ أیضا مرضى السرطان، وبالإضافة إلى كل ھذا فإن السبانخ تحتوي على القلیل من السعرات الحراریة، وبالتالي فإنھا من الخضراوات المثالیة لإنقاص الوزن.-(د ب ا)