عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Nov-2019

“شعار رابعة” في التلفزيون الحكومي يثير جدلا في تونس

 

حسن سلمان
 
تونس – “القدس العربي”: - أثار نائب تونسي جدلا جديدا بعد رفعه “شعار رابعة” في التلفزيون الحكومي، وذلك بعد أيام من رفعه هذا الشعار في البرلمان التونسي. وخلال استضافته في أحد البرامج على قناة الوطنية الأولى (رسمية)، أصرّ النائب عن ائتلاف الكرامة، زياد الهاشمي، على رفع شعار رابعة، ورد على محاولة منعه من قبل مقدمة البرنامج بالقول: “أنا حر في بلد حر وفي مؤسسة وطنية ملك للشعب التونسي”.
 
وأثار موقف الهاشمي ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دوّن سمير عبد الله، القيادي في حزب تحيا تونس: “تحية للإعلامية بالقناة الوطنية التي منعت أحد النوائب من رفع شعار رابعة. هكذا تكون الوطنية. إن كانت له ذرة من الرجولة ليتخلى عن امتيازاته كنائب وجواز سفره الدبلوماسي وليهجر هذا الوطن ويذهب حيث الدواعش ليتلذذ برابعته”.
 
فيما أشاد النائبان عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف وعبد اللطيف العلوي بموقف الهاشمي، كما طالب عدد من النشطاء باستبدال صور صفحاتهم على “فيسبوك” بشعار رابعة كنوع من التضامن مع الهاشمي، ودوّن أحدهم: “شعار رابعة هو شعار نبيل ضد المجرمين الذين قتلوا أبناء الشعب المصري في الساحات العمومية، لسبب وحيد هو مطالبتهم بالحرية والديمقراطية، وكان على المذيعة أن تقوم هي بنفسها برفع هذا الشعار”.
 
وكان الهاشمي أثار الجدل قبل أيام بعدما رفع شعار رابعة، رفقة النائب عن حركة النهضة، بشر الشابي، في الجلسة الافتتاحية للبرلمان التونسي الجديد.