عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-May-2020

«فرحِتك فرحِتنا» تؤمن متطلبات 90 عروس

 

دالا ريالات – الدستور - «انا نفسي البس فستان عرس بس وضعي ما بسمح»، «يا جماعة انا بدي صالة ب300 دينار والله نفسي افرح بصالة» هذا كان ما يكتبنه الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي بمنشور  يحمل بعنوان «شو نفسك»؛ تعليق الفتيات كان هو  إبرة الحافز  لرندة ابو حسان صاحبة فكرة مبادرة فرحِتك فرحِتنا  لأن تنشر على إحدى المجموعات الخاصة بالفتيات على منصة "الفيسبوك"  بأن عروس  تحتاج مبلغ رمزي لإستكمال متطلبات زفافها  وفور أن نشرت كان تفاعلا واسعا من الفتيات ليقدمن المساعدة لغيرهن.
 
فرحِتك فرحتنا مبادرة  مجتمعية إنسانية بحتة أطلقتها الشابة العشرينية رندا ابو حسان بجهودٍ ذاتية بداية هذا العام 2020؛ لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج بجزء من تكاليف غير قادرين على تأمينها، الفتيات المقبلات للزواج يقُمن  بتواصل مع ابو حسان  عن طريق "الفيسبوك" ويسردن  لها ما فعليا يحتاجنه للزفاف سواء صالون التجميل او قاعات الأفراح او الفستان الخ.
 
ابو حسان في مقابلةٍ  لها مع "الدستور" قالت  إن من الرسائل التي كانت تصل اليها ان هناك فتيات يتوقف موضوع الزواج بهن على هذه الأمور الفستان، قاعة الإحتفالات، الخ»  و فقط  هي تحتاج  نصف ساعة بمنشور على "الفيسبوك" يصل لأعداد كبيرة  تحب الخير و تقدم المساعدة لتدخل الفرحة على قلوب الناس. 
 
بحكم العلاقات الإجتماعية التي تتميز بها أبو حسان ومن منطلق واجبها الإنساني لتقديم المساعدة وحبها للعطاء والأهم إدخال الفرحة الى القلوب، أصرت على ان تكمل المبادرة ووصلت لغاية اليوم لتأمين 90 عروس.
 
هذا وانضم للمبادرة لتقديم المساعدة بشكلٍ مجاني او مبلغ رمزي قاعات الأفراح والصالونات والنوادي الرياضية  ومراكز للعناية بالجسم والمنتجات الطبيعية ومراكز الأسنان و مجموعة من ‘‘الميكب ارتست الموهوبات» و  المصورات حيث يُقدم للعرائس جلسات تصوير مجانية  ومحلات الفساتين،  كل هذا عن الفتيات التي لديهن الفساتين او اللباس‘‘جهاز العروس» ولا يحتاجنه فيتبرعن به.
 
ابو حسان التي هي بنفس الوقت زوجة وأم ومدربة تايكوندو وموظفة  تعمل في أحد الشركات بعمان تؤكد انها ستُكمل مشوراها في مساعدة غيرها من الفتيات المقبلات على الزواج وتتطلع ان تنضم لها محلات الأثاث والكهروبائيات و ان تنتشر في باقي المحافظات ليس فقط في العاصمة عمان  ليتسنى لها مساعدة عدد أكبر من الفتيات.