عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Mar-2019

منصة ديزاين Dezain Space تُطلق النسخة الثانية من «سوق ديزاين»

 

عمّان - الدستور - أطلقت منصّة «ديزاين(Dezain Space)» - الخاصة بدعم المصممين والمختصين في مجال تصميم المنتجات- والتي يتم دعمها من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع شركة زين، بهدف دعم المُبدعين والمصممين في المملكة، النسخة الثانية من فعالية «سوق ديزاين» التي تُقام بدعم الاتحاد الأوروبي.
 
وتم الإعلان عن الفعالية، التي ستقام على مدار 3 أيام 4 و5 و6 من شهر نيسان، في «هنجر رأس العين»، خلال مؤتمر صحفي أُقيم في المقر الرئيسي لمنصة زين للإبداع ZINC، الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال، يوم الأربعاء، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة زين، فهد الجاسم، وسفير الاتحاد الأوروبي السيد أندريا ماتيو فونتانا، وجمع من الصحفيين، وعدد من نُشطاء مواقع التواصل الإجتماعي المهتمين في قطاع التصميم.
 
يعتبر معرض «سوق ديزاين» جزء من جهود الاتحاد الأوروبي الأوسع التي تعني بدعم ريادة الأعمال وتنمية القطاع الخاص في الأردن، وذلك من خلال «مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية في الأردن»، أحد مبادرات الاتحاد الأوروبي. وتم إطلاق «ديزين» لأول مرة كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها زين ومبادرتها للإبداع «زنك»، بهدف دعم نمو وتطوير قطاع التصميم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة وتزويد أصحاب هذه المشاريع بفرص لتطوير وعرض أعمالهم الإبداعية والإبتكارية على الصعيدين المحلي والعالمي. 
 
 
 
ويستعرض»سوق ديزاين» تصاميم ابداعية وحديثة في مجال الأزياء والفنون التطبيقية، وتصميم المجوهرات والإكسسوارات والأثاث، كما يتخلله جلسات حوارية وندوات لنخبة من المختصين المحليين في مجال التصميم، تهدف إلى تبادل الخبرات وفتح المجال أمام المصممين والحضور لبناء علاقات مع المختصين والمهتمين في القطاع، بما يُسهم في صقل مواهبهم وقدراتهم الفنية.من جانبه قال سفير الاتحاد الأوروبي،   أندريا ماتيو فونتانا «أن الأردن بلد يزخر بالمهارات الشابة. سيقدم معرض «سوق ديزين» في نيسان المقبل المنتجات والحلول الجديدة التي ابتكرتها هذه المهارات الشابة وسيتم عرضها على الجمهور محلياً وعالمياً. وتمكنت منصة «ديزاين» من مساعدة 40 من رواد الأعمال الشباب الموهوبين على تحويل أفكارهم إلى منتجات، ثم الإنتقال إلى الأسواق من خلال «سوق دزاين».    وتأتي هذه الخطوة من جانب زين ومنصتها للإبداع ZINC، في إطار سعيها المتواصل لدعم نمو وارتقاء قطاع التصميم في المملكة، وتمكين بيئة الأعمال الناشئة والمشروعات الصغيرة، التي تتمحور أعمالها حول التصميم، وتوفير فرصة تنمية الأعمال للمواهب الإبداعية في مجال التصميم، واستعراض إبداعاتهم محلياً وعالمياً، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس ايجاباً على المجتمعات المحلية، وتوفير فرص عمل للشباب، الأمر الذي يتماشى مع الأهداف 8 و9 و11 و12 من أهداف التنمية المُستدامة التي أطلقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وتُطبقها زين في كافة برامجها لإدارة الاستدامة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات