عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    03-Jun-2019

صدور كتاب «وقفات.. من خلال مسيرة الحياة» لسعيد التل
 
عمان - الدستور - صدر حديثا كتاب «وقفات من خلال مسيرة الحياة» للدكتور سعيد التل، من إعداد المؤرخ عمر العرموطي، وتقديم الدكتورة هند ابو الشعر.
ويقع الكتاب في نحو 330 صفحة من القطع المتوسطة ويحتوي على ثمانية فصول وملاحق من الوثائق والصور، علما بان الكتاب يحتوي على معلومات تنشر للمرة الأولى في تاريخ الأردن الحديث.
ويتحدث المؤلف في الفصل الأول عن نشأته وعائلته، وعن مسيرته التعليمية في الفصل الثاني، وسيرته العملية في الثالث، وعن القضية الفلسطينية واحداث ايلول وجرش في الفصل الرابع.
وانتقل المؤلف في الفصل الخامس للحديث عن الوحدة العربية، وعن مسيرة العمل السياسي في السادس، وتحدث بالفصل السابع عن عن وقفات تتعلق بالجامعة الأردنية، وتناول في الفصل الثامن امورا مختلفة تتعلق بتشكيل الحكومات الاردنية ومواضيع اخرى. وفي نهاية الكتاب تحدث عن ملاحق مختلفة ونشر صورا لمناسبات هامة. وقال التل في مستهل كتابه: «هذا كتاب ليس مذكرات بالمعنى المتعارف عليه لكتب المذكرات، من هذا المنطلق وجدت أن أفضل اسم يطلق عليه ويعبر عن مضمونه هو اسم (وقفات). ففي هذا الوقفات أدون ما أعتقد أنه الأهم في مسيرة حيلاتي من مواقف عشتها أو ساهمت بها، وأعمال قمت بها أو شاركت بها أو راقبتها».
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات