عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Jan-2020

طقس بارد وفرصة لزخات مطرية

  

عمان-الغد– يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الخميس لتصبح حول معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام، وتسود أجواء باردة نسبيا الى باردة بوجه عام، مع ظُهور السحب المتفرقة، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتتهيأ الفرصة لهطل زخات محليّة من الأمطار في نطاقات جغرافية محدودة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة تكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة وحالة البحر خفيف- متوسط الموج. وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بوجه عام، وتظهر كميات من السحب المتفرقة مع فرصة لهطل زخات محليّة من الأمطار في نطاقات جغرافية محدودة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة فوق الجبال.
وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة بحيث تكون أقل من معدلاتها الاعتيادية بحدود 3-5 مئوية، ويكون الطقس بارداً، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محليّة خفيفة بأجزاء محدودة.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة السُرعة وفي خليج العقبة تكون شمالية غربية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف- متوسط الموج.
وتتأثر المملكة مع ساعات الليل المتأخرة بتيارات غربية رطبة قادمة عبر البحر المتوسط، ويكون الطقس بارداً وغائماً بوجه عام، ويُتوقع هطل زخات من الامطار مع ساعات الليل المتأخرة بأجزاء مُختلفة من المملكة.t
كما يتوقع تشكل الضباب مع ساعات الفجر فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السُرعة.
وحذر “طقس العرب” من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية مع ساعات الليل المتأخرة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات