عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Jul-2019

استقالة سفير بريطانيا في واشنطن بعد الجدل الذي أثير مع ترامب وماي تشعر بالأسف

 

لندن: قدم السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة كيم داروك استقالته الأربعاء، بعد الجدل الذي أثير مع الرئيس الأمريكي إثر نشر مذكرات دبلوماسية مسربة وجه فيها انتقادات لاذعة لدونالد ترامب، وتلى ذلك وصف ترامب للسفير بأنه “مخبول” و”غبي”.
وكتب السفير في رسالة استقالته “الوضع الحالي يجعل من المتعذر بالنسبة لي أن أواصل دوري كما أرغب” مضيفا: “أعتقد أنه في الظروف الراهنة فإن المسار المسؤول الواجب اتباعه هو إفساح المجال أمام تعيين سفير جديد”.
 
ماي تشعر بالأسف
وقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إنها تأسف لأن السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة شعر باضطراره للاستقالة من المنصب مشيرة إلى أنه من المطلوب أن يستطيع المسؤولين “إسداء النصح كاملا وبصراحة”.
 
وقالت ماي للبرلمان: “تحدثت هذا الصباح إلى السير كيم داروك. أخبرته أنه لأمر يدعو إلى الأسف الكبير أن يشعر باضطراره لترك منصبه”.
 
 Embedded video
 
BBC Politics
@BBCPolitics
 Theresa May says "it is a matter of great regret that (Sir Kim Darroch) has felt it necessary to leave his position" as UK ambassador to the US, saying it is important to "defend our values and principles, particularly when they are under pressure" http://bbc.in/2NJspwl  #PMQs
 
1,466
4:11 AM - Jul 10, 2019
847 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات