عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Mar-2019

البرلمان البريطاني يرفض الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق

 

لندن: رفض النواب البريطانيون بأغلبية ضئيلة، الأربعاء، الخروج من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق في تصويت رمزي يمهد لطلب تأجيل بريكست.
 
وأيد 312 نائبا رفض الخروج بلا اتفاق مقابل 302 في ما يمثل صفعة جديدة لاستراتيجية رئيسة الوزراء تيريزا ماي.
 
وكانت الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي صادقت، الأربعاء، على عدد من الإجراءات، ضمن الاستعدادات لاحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.
 
وناقش اجتماع الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، اليوم، عددًا من الإجراءات لضمان عدم تأثير خروج بريطانيا سلبا على مجالات السفر والمواصلات والضمان الاجتماعي، والتعليم وصيد السمك.
 
وتضمنت الإجراءات التي صادقت عليها الجمعية، ضمان عدم تأثر الطلبة والمدرسين المشاركين في برنامج “إيراسموس”، وتمكينهم من إكمال البرنامج.
 
وتشمل الإجراءات كذلك، استمرار برنامج الاتحاد الأوروبي الحالي الهادف لتطوير العلاقات عبر الحدود بين أيرلندا الشمالية وأيرلندا.
 
كذلك، تشمل التدابير ضمان استمرار خدمات النقل الجوي، والشحن البري، وحركة القطارات، والخدمات الشبيهة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، واستمرار نشاط صيد السمك بين الجانبين.
 
وتضمن الإجراءات، استمرار استحاقات الضمان الاجتماعي التي حصل عليها مواطنو الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، قبل خروج الأخيرة من الاتحاد.
 
ومن المرتقب أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 29 مارس/ آذار الجاري، بعد فترة تحضير امتدت منذ يونيو/ حزيران 2016.
 
(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات