عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    27-Mar-2019

خوارزمیات وتطبیقات.. ثورة رقمیة في میدان الجمال
الغد- بات الذكاء الاصطناعي قابعا في كل ركن من الحمام، یدعو إلى تغییر عادات العنایة بالبشرة، وأصبحت عین الھاتف الذكي ترصد من خلال تطبیقات خاصة كل الأضرار، وتقیم الحزم والتجاعید والخطوط الدقیقة والإشراق والبقع الصبغیة والمسام المتوسعة.
وفي تقریر عن الموضوع توقفت صحیفة ”لوموند“ الفرنسیة كما نقلت الجزیرة، عند أحدث التطورات في المجال، وقالت إن شركة ”فیشي“ كشفت النقاب قبل نحو شھر عن تطبیق ”سكین كونسلت“ (SkinConsult (الذي یسمح بتقییم الأضرار التي ألحقتھا الشیخوخة بالوجھ بفضل صورة ”سیلفي“.
وأضافات أن شركة ”لوریال“ (Oréal’L- (الشركة الأم لفیشي- وضعت تطبیق ”أطلس شیخوخة الجلد“ لمعرفة الأضرار التي لقحت بالجلد، وانطلاقا من صورة سیلفي -كما تقول الصحیفة- تحدد خوارزمیة التطبیق العلاج المناسب.
ویتوقع أن تقوم العلامة التجاریة ”لاروش بوزیھ سوف“ بالشيء نفسھ بالنسبة لحب الشباب في
نھایة الشھر الجاري، حیث یقوم تطبیق ”إفاكلار سبوت سكان“ (Scan Spot Effaclar( بتقدیر شدة حب الشباب للتشجیع على مشورة طبیب الأمراض الجلدیة، وتتوقع الشركة أن ھذا التطبیق ”سیكون البطل الخارق للأمراض الجلدیة“.
وتضیف الصحیفة أن العلامة التجاریة ”نیتروجینا“ تدخل ھي أیضا المنافسة في ھذا المجال بإطلاق ”سكین 360 ”الذي یمسح كامل الوجھ بضغطة على الھاتف الذكي، ثم یقیس تطور الجلد ویقدم توصیات الرعایة المناسبة.
مرآة موصولة
ولا یقتصر الأمر على شركات العنایة بالبشرة، ففي صالونات تصفیف الشعر أیضا تحركت ثورة تكنولوجیا الجمال، إذ طورت علامة لون الشعر ”ویلا“ (Wella (مرآة ”موصولة“ تسمح للعمیل بتجنب المفاجآت غیر السارة، إذ تعكس وجھھ مع شعر مصبوغ وفقا للون الذي یقدمھ لھ مصفف الشعر.
وقالت صحیفة ”لوموند“ إن الواقع المعزز یتوجھ الیوم إلى خدمة الأعمال التجاریة في كل المجالات، فعند تركیبھ على الھاتف الذكي، سیساعد في اختبار لون أحمر الشفاه أو غیره من أنواع الماكیاج اللامتنھایة، بفضل التطبیقات المتخصصة التي تقدمھا ”لوریال“ وغیرھا، مما یجعل النساء یتھافتن على شراء أحمر الشفاه على الإنترنت وغیره من العطور وأمور الزینة.
كما تشجع الخوارزمیات المستھلكین على تغییر عادات العنایة، إذ تقترح بعض العلامات التجاریة حمل أجھزة استشعار یومیا لتقدیر مدى تأثیر تعرضھم للعوامل البیئیة الضارة. الموزعون بالمرصاد
وفي سیاق ھذه الأجھزة المحمولة، یدعو المھندس المخترع في مجال الإلكترونیات الدقیقة جان
ُ میشیل كرم إلى ارتداء ”إیفا“، وھي ح ّ لي موصولة على مدار الساعة، تسجل طوال الیوم ”الإجھاد البیئي الذي نتعرض لھ“، وبعد تحلیل البیانات التي تجمعھا تقترح شراء المنتجات المناسبة، كما تقول الصحیفة.
ویقول المدیر العام لشركة ”كوسمیتیك فالي“ كریستوف ماسون إن ”التكنولوجیا الجدیدة تحدث ثورة في جمیع المھن التجمیلیة“، وباعتبارھا مجال القدرة التنافسیة لھذا القطاع، یقول غاي نویل شاتلین من شركة للاستشارات الإستراتیحیة إنھ ”یجب على جمیع العلامات التجاریة أن تعید اختراع نفسھا“.
وقالت الصحیفة إن الموزعین الذین یبحثون عما یمكن أن یعید تنشیط مبیعاتھم، وجدوا في استخدام ھذه التقنیات طریقھم إلى أجیال من المدمنین على الھواتف الذكیة یفضلون الشراء عبر الإنترنت ومشاركة مشتریاتھم على الشبكات الاجتماعیة، بعیدا عن وسائل الإعلام التقلیدیة.
وأوضحت أن شركات مستحضرات التجمیل الرائدة في العالم توظف الآن متخصصین في الخوارزمیات لتسویق علاماتھا التجاریة، مشیرة إلى أن إحداھا -مثلا- توظف أكثر من 700 شخص لتصمیم مواقع الویب والتطبیقات في 40 بلدا.