عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    24-Jun-2019

طهران تهدد بتوسيع الصراع عشية العقوبات الجديدة

 بومبيو إلى السعودية والإمارات... وأوروبا واليابان تحذّران إيران من «استفزاز» أميركا

 
طوكيو: إبراهيم حميدي - الكويت: ميرزا الخويلدي - واشنطن - دبي: «الشرق الأوسط» توجه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس إلى السعودية، في إطار جولة تشمل أيضاً دولة الإمارات.
 
وتأتي زيارة بومبيو عشية العقوبات الجديدة التي أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب فرضها ضد إيران اليوم، ووسط تهديد طهران بتوسيع الصراع، حيث صرح غلام علي رشيد، أحد قادة «الحرس الثوري» بأنه «في حال اندلع صراع، فلن تتمكن أي دولة من التحكم في نطاقه وتوقيته».
 
وفي القدس، حذر مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، أمس، إيران من إساءة تفسير قرار الرئيس ترمب بإلغاء الضربات الأخيرة ضدها على أنه «ضعف»، وأكد جاهزية بلاده لتوجيه الضربة في الوقت وبالشكل اللذين يختارهما. كما دعا المبعوث الأميركي إلى إيران برايان هوك، أمس من الكويت، المجتمع الدولي إلى الضغط على طهران «لخفض التصعيد».
 
في غضون ذلك، أفادت مصادر دبلوماسية بأن وسطاء دوليين، بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، يخوضون سباقاً مع الزمن لإقناع طهران قبل قمة «مجموعة العشرين» الأسبوع الحالي، في اليابان، بعدم استفزاز واشنطن، وأيضاً بالتراجع عن العودة لتخصيب اليورانيوم في 27 من الشهر المقبل.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات