عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Jun-2019

الحوثيون يتراجعون عن تهديد ناقلات النفط: “قراصنة اخترقوا موقع وكالة سبأ ونشروا خبرا كاذبا”

 

مأرب - القدس العربي -  تراجعت جماعة الحوثي اليوم الاثنين، عن تهديدها لسفن نقل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، وقالوا إن موقع وكالة الأنباء الخاضع لهم تعرض للاختراق من قبل قراصنة.
 
وأفادت وكالة “سبأ” الخاضعة للجماعة في خبر مقتضب، بتعرض موقعها “لاختراق من قبل قراصنة ونشر أخبار لا أساس لها من الصحة”.
 
وقال رئيس مجلس إدارة الوكالة رئيس التحرير “محمد المنصور” في تصريح آخر نشرته الوسيلة نفسها، “إنه تم استعادة موقع الوكالة بعد أن تم اختراقه”.
 
وأضاف المنصور، أنه تم اختراق الموقع “من قبل جهات معادية ونشر خبر كاذب عن مقابلة مع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط”.
وأشار “المنصور” إلى أن “الفريق الهندسي بالوكالة قام باتخاذ اللازم”.
ولم يتسن التحقق من دقة ما قاله الحوثيون عن القرصنة من طرف محايد.
وقال وزير الإعلام في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، ضيف الله الشامي: “لجأت دول العدوان إلى التلفيق والكذب من خلال اختراق الكتروني لموقع وكالة الأنباء اليمنية
سبأ تم فيه نشر خبر لا يمت للحقيقة بصلة لبضع دقائق معدودة”.
وأضاف الشامي في تصريح نقلته قناة المسيرة التابعة للجماعة: “ننوه أن ما تم نسبه للرئيس مهدي المشاط غير صحيح وسنجري تحقيقا كاملا في ذلك”.
وكانت وكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين قد نشرت فجر اليوم تصريحاً لرئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين (أعلى هيئة تنفيذية تتبع الجماعة لإدارة المحافظات الخاضعة لهم).
وقال المشاط إن “أي موقع نفطي أو سفينة تحمل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب ستكون أهدافاً مشروعة لنا حتى يتوقف العدوان”.
وأضاف المشاط أن “استهداف مضخات النفط في السعودية قرار يمني خالص، وهو البدايه لتدمير الصناعة النفطية في دول العدوان (التحالف العربي)”
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات