عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Jul-2018

عدد خاص لـ"الفيصل" عن السينما بالسعودية والخليج العربي
بترا -
احتوى العدد الجديد من مجلة "الفيصل"على جملة من الموضوعات الفكرية والثقافية والفنية المتنوعة من بينها ملف خاص عن السينما السعودية والسينما في الخليج العربي باقلام عدد من النقاد وصناع الأفلام العرب.
من بين مواد المجلة: نظرة على السينما السعودية لابراهيم العريس ، الوصول الى "كان" لم يكن ضربة حظ لسمر البيات، وهند الفهاد، وهناء الفاسي، ومحمد السلمان، وعبد العزيز الفريج ، مخرجات سعوديات يعالجن قضايا المرأة لفهد الأسطاء ، انتهت تحديات وبدأت أخرى لسلطان البازعي ، خطوات لسد الفجوة الزمنية التي ساد فيها الظلام لفهد اليحيا ، السينما ممارسة اجتماعية منظمة لعبد السلام الوايل، من الأحواش الى قاعات الآيماكس المتطورة لخالد ربيع السيد، جامعة عفت تنفرد بتدريس فنون السينما للسعوديات، السينما في البحرين لأمين الصالح ، السينما الكويتية لخالد الصديق ، السينما الاماراتية لعبدالله الجنيبي، ونايلة الخاجة، ومنال بن عمرو، ونجوم الغانم، سينما عُمان لأمل السعيدي، طفرة في سينما الخليج لطارق الشناوي، والطموح لبناء صناعة سينمائية لأمير العمري.
وتضمن العدد قراءات نقدية حول السرد حملت عناوين: من الراوية العائلية الى محكي الانتساب العائلي لحسن المودن، صحوة اليمين الأصولي الأميركي لاميل أمين، حوار مع سلمى الجيوسي لجعفر العقيلي)، كُتاب في متاهة السياسية لسعيد خطيبي، التاريخ السري لأزهار الشر لطارق غرماوي، روحانية طه عبد الرحمن وأسئلة التاريخ لكمال عبداللطيف ، رائدٌ آخر...من رُوّاد الطيران لخالد بن عبدالكريم البكر ، رسائل جون شتاينبك ويومياته لأحمد الزناتي، أوليفيه روا لاميليا كابتن، أعمال الشاعر محمد محمود مصطفى ، قراءة الصور وصور القراءة لربيع ردمان، وحوار مع الفوتوغرافي خالد المرزوقي.
وفي ركن النصوص الابداعية المنشورة في المجلة يطالع القارئ عناوين: سبينوزا لأروى المهنا، قصيدتان لآمال نوّار، أذن فان غوخ لعبدالله ناصر)، طرابلس.. باب البحر .. باب الريح لعاشور الطويبي ، قصائد من الشعر الأميركي الحديث لشريف بقنه، الحالم 2048 لليانة بدر، كان مثلي وينسى لاحمد الخطيب)، وقصائد  بنعيسى بو حمالة 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات