عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Nov-2018

صور ميس حمدان.. محتوى غير مناسب لوسائل الإعلام
أكيد - آية الخوالدة -
 
نشرت العديد من وسائل الإعلام الإلكترونية المحلية صورا للفنانة ومقدمة البرامج الأردنية ميس حمدان، نقلا عن مواقع التواصل الاجتماعي التي تداولتها بشكل واسع بعد مشاركتها في حفل "هالوين" أقيم في الولايات المتحدة الأميركية، لكن الفنانة ذاتها لم تدرج الصور على صفحتها الموثقة في "فيسبوك".

 

ولم تكتف المواقع الإلكترونية بنشر الصور باعتبارها محتوى غير مناسب لوسائل الإعلام، بل أرفقتها بأوصاف للملابس التي ارتدتها والملابس التي ارتداها رواد الحفلة، مضمنة موادها بعض التعليقات والشتائم التي نشرها متابعو الفنانة عبر صفحتها الرسمية فيسبوك، في معرض انتقادهم  لهذه الصور. 

وتداولت المواقع المحلية الصور تحت عناوين منها ، بالصور .. بعد ظهورها بملابس فاضحة .. وزير سابق يطالب بمنع ظهور ميس حمدان على الشاشات، الأردنية ميس حماد تثير الجدل بملابسها- صور، إطلالة مثيرة للأردنية ميس حمدان في الهالوين (صور) ، كما نشرها موقع إخباري مع تغطية لبعض الأجزاء من الصور تحت عنوان بالصور ميس حمدان تظهر بصور خادشة في حفل الهالوين.

ونشرت العديد من المواقع الإخبارية العربية الصور، فيما أحجمت مواقع عربية أخرى عن نشرها  لكنها استخدمت عناوين مثيرة من قبيل ملابس غير محتشمة للنجمة الأردنية ميس حمدان تثير مجددا جدل "الأصول والمنابت"، بعد أن تم رصد تعليقات على منصات التواصل الاجتماعي تشكك في حمل الممثلة ميس حمدان الجنسية الأردنية، على أنها تعرّف نفسها كفنانة أردنية لكنها تستخدم اللهجة المصرية في تعليقاتها وخلال مقابلاتها الإعلامية في أغلب الأوقات.    

كما نشر موقع عربي الخبر تحت عنوان " ميس حمدان تحتفل مع شاذين وعراة في السلط "، متحدثا عن أن الصور تعود لحفل أقامته الفنانة بمناسبة عيد ميلادها في مدينة السلط بالأردن، فيما احتوى الخبر على أحكام ومغالطات أخرى ورأي شخص، بشكل يخالف المعايير المهنية والأخلاقية في التعاطي مع المادة الصحفية.  

موقع إلكتروني نقل عن لسان الفنانة "استغرابها من الهجوم الذي تعرضت له وأن مشاركتها في الحفل بدعوة رسمية من الأصدقاء وليست هي الراعية او القائمة على الحفل"، وبحث مرصد "أكيد" عن مصدر هذه المعلومة، حيث لم تصرح الفنانة بذلك في أي من منصاتها الاجتماعية الرسمية أو عبر الوسائل الإعلامية العربية أو المحلية، لكنها أدرجت تعليقا على حسابها في "تويتر" وليس "انستجرام" كما تداولت أخبار، يتحدث عن "سرقة حسابها في فيسبوك".

 

 

وتداولت مواقع خبراً عن مطالبة الوزير الأسبق الدكتور بسام العموش على صفحته "فيسبوك" بمنع الفنانة من الظهور على الشاشات المحلية بعد انتشار صورها، حيث تقدم الفنانة ميس حمدان برنامجا حواريا كوميديا على احدى المحطات المحلية بمشاركة مع مقدمتين.

والأصل أن يلتزم الصحفيون بنشر محتوى هادف ومهم عبر وسائلهم الإعلامية وهو ما تنص عليه المادة 10 من ميثاق الشرف الصحفي، حيث يلتزم الصحفي بعدم نشر الأعمال ذات المستوى الفني الهابط التي تثير نزعة الشهوانية أو تشجع على الرذيلة أو الجريمة أو إثارة المشاعر المريضة التي يكون نشرها مخالفا لقيم المجتمع وأخلاقياته، وعليهم الابتعاد عن الإثارة في نشر الجرائم الفضائح وتجنب الألفاظ البذيئة والنابية.
  

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات