Sunday 18th of November 2018
 

عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 

مواقع التواصل الاجتماعي

 
 
  • التاريخ
    17-Feb-2009

عدنان عواملة : التقدير الملكي يحمل معنى خاصا كونه يأتي من سيد البلاد

الدستور - اعتبر عدنان عواملة رئيس هيئة مديري المركز العربي للإنتاج الإعلامي تكريم جلالة الملك عبد الله الثاني للمركز العربي بمنحه وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الثانية بمثابة تكريم للحركة الفنية في الاردن. واضاف:

يحمل التقدير الملكي السامي معنى خاصا ، كونه يأتي من سيد البلاد ، الذي استهل عهده الميمون بتوجيه جهود أبناء الأردن نحو الإنجاز الرفيع ، والعطاء المتميز ، وانه لشرف عظيم لنا أن نحظى بتنويه جلالته لجهودنا في مجال إحياء الدراما الأردنية والارتقاء بها ، وإنها بلا شك بادرة تكريم لعموم حركتنا الفنية في أردن أبي الحسين.

ويأتي هذا الوسام الملكي ليؤكد أن أردن أبي الحسين لا يغفل عن مكافأة العطاء والاجتهاد ، كما مثل تقديراً رفيعا لقيم الوطنية والانتماء القائمة على العمل الجاد والإنجاز ، واحتفاءً سامياً ، نعتز به أيما اعتزاز ، بعودة الدراما الأردنية ونهضتها الجديدة ، وتحويلها إلى صناعة وطنية جنباً إلى جنب مع الصناعات الأخرى.

إننا اليوم ، وقد أنعم جلالته علينا بهذا الوسام الرفيع ، وكرس هوية "المركز العربي" كمؤسسة وطنية ، لنعاهد جلالته أن نواصل مشوارنا في خدمة الأردن في ظل رعاية جلالته ، وأن نحمل رسالة الأردن الإعلامية إلى الآفاق العربية الرحبة.

يذكر ان المركز العربي للخدمات السمعية والبصرية انجز اكثر من اربعة الاف ساعة من الاعمال الدرامية التلفزيونية. واسهمت اعمال المركز في تفعيل واعادة طرح الدراما الاردنية على المستوى الانتاجي العربي اذ حصل على العديد من الجوائز العربية والعالمية كان اخرها حصوله على جائزة مسابقة "ايمي" الدولية للمسلسلات الطويلة للعام 2008 عن مسلسل"الاجتياح" من بين"500" مسلسل.

وينهض المركز العربي بدور بارز في الانتاج التلفزيوني الاردني والعربي حيث ينتج عشرات الاعمال التي تتناول التراث البدوي والتاريخ العربي والسياسي. واصبحت اعماله موضع حفاوة من قبل المحطات الفضائية العربية وتحديدا الـ mbc و" دبي" و"الكويت" وغيرها. ويشارك في الاعمال التي يقدمها نخبة من الفنانين العرب مثل رشيد عساف الذي قام ببطولة الجزء الثاني من مسلسل"رأس غليص" وعباس النوري بطل مسلسل"الاجتياح". ويسهم المركز العربي للخدمات السمعية والبصرية بفتح المجال امام الفنان الاردني من خلال القيام ببطولة او المشاركة في اعمال ذات سوية جيدة وجماهيرية مثل"عيون عليا" الذي كتبه الزميل مصطفى صالح وقام ببطولته صبا مبارك وياسر المصري واخرجه حسن ابو شعيرة. وكذلك مسلسل"عودة ابو تايه" الذي كتبه محمود الزيودي وقام ببطولته دانة جبر واحمد العمري ونادرة عمران وحسن الشاعر وكان ضيوف الشرف فيه الفنانين نبيل المشيني ومحمد القباني وعاكف نجم واخرجه بسام المصري.

ولعل الجمهور العربي لا يزال يذكر مسلسل"ابو جعفر المنصور" الذي انتجه المركز العربي واخرجه شوقي الماجري وكتبه محمد البطوش وقام ببطولته عباس النوري وناريمان عبد الكريم وهشام هنيدي ومحمد العبادي ومنذر رياحنة وفايز قزق وماهر خماش وعدد كبير من الفنانين الاردنيين امثال جميل عواد وعبير عيسى وداوود جلاجل وجولييت عواد.

وايضا نذكر مسلسل"حب في هايد بارك" الذي اخرجه نذير عواد من سيناريو وحوار سوسن القابسي وبطولة فرح بسيسو وياسر المصري وهاني الشيباني وفوز الشطي ودانة جبر ومشعل المطيري وغيرهم من الفنانين العرب.