Sunday 31st of August 2014
 

عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 

مواقع التواصل الاجتماعي

 
 
  • التاريخ
    24-May-2008

أمل كعوش تفوز بجائزة «حنظلة» لأفضل رسم كاريكاتيري يعبر عن النكبة

دار الحياة - القاهرة – الحياة :

فازت الفنانة الفلسطينية الشابة أمل كعوش (25 سنة) بجائزة "حنظلة" التي خصصتها «مؤسسة المورد الثقافي» لأفضل رسم كاريكاتور يعبر عن المعاناة الفلسطينية في ذكرى النكبة.

وأمل فنانة متعددة المواهب من مخيم عين الحلوة في لبنان، ولها خبرة في الغناء مع فرقة «جفرا» للأغنية الفلسطينية، كما أنها من مؤسسي فرقة "أسامينا".

وفاز بالمركز الثاني في المسابقة السعودي عبد الله جابر العمري، فيما فاز الجزائري الزبير عقالي بالمركز الثالث.

وستحصل الفائزة الأولى في المسابقة على جائزة نقدية قدرها 500 دولار أو ما يقابلها بالعملات العربية، كما طبعت الرسوم الثلاث الأولى على شكل بطاقات بريدية وزعت على جمهور مهرجان "الربيع" الذي أقامته المؤسسة بين القاهرة وبيروت واختتم اعماله أمس بمحاضرة قدمتها الكاتبة المصرية المقيمة في بريطانيا أهداف سويف حول تجربتها في السفر الى الأراضي المحتلة وأمسية موسيقية قدمها عازف العود الفلسطيني نزار روحانا.

وجاء في بيان صادر عن مؤسسة المورد: "تقدم للمسابقة 37 فناناً من مختلف الدول العربية، وقامت المؤسسة بتشكيل لجنة تحكيم تكونت من مجموعة من كبار المتخصصين في الوطن العربي وهم الرسام والمصمم المصري المعروف محيي اللباد والفنان السوري يوسف عبدلكي وفنان الكاريكاتور الأردني عماد حجاج.

وأطلق على المسابقة اسم "حنظلة" تيمناً بالشخصية الكاريكاتيرية التي أبدعها رسام الكاريكاتير الفلسطيني الراحل ناجي العلي والتي تظهر في كل أعماله.

شخصية «حنظلة» التي أبدعها الرسام الفلسطيني الراحل ناجي العلي