Wednesday 18th of October 2017
 

عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 

مواقع التواصل الاجتماعي

 
 
  • التاريخ
    28-Dec-2004

امسية شعرية غنائية للشاعر الاردني امجد ناصر والمغني المصري وائل سامي

القدس العربي -

القاهرة ـ ا ف ب:- تألق الشاعر الاردني امجد ناصر والمطرب المصري وائل سامي احد اهم مطربي دار الاوبرا المصرية في امسية شعرية نظمها الاحد الماضي المجلس الاعلي للثقافة ومركز الابداع بدار الاوبرا.

بدأت الأمسية مع عازف القانون المصري صابر عبد الستار الذي قدم معزوفة منفردة ليلحق به الفنان خالد النبوي الذي القي احدي قصائد الشاعر الاردني ثم المطرب المصري وائل سامي باداء قصيدة مغناة رافقه فيها بالموسيقي عازف القانون والعود العراقي نصير شمّة الذي قام بتلحين القصائد متأثرا الي حد كبير بالموسيقار المصري الراحل رياض السنباطي.

ثم قام الشاعر الاردني المقيم في لندن بالقاء قصائد الشافعي من ديوانه الاول مديح لمقهي اخر و ذات مساء و معراج العاشق ومقاطع شعرية من ديوان مرتقي الانفاس الذي يتطرق الي تجربة اخر ملوك العرب علي الاندلس ابو عبد الله الصغير ويصوغ من خلالها اسقاطا تاريخيا علي الواقع العربي الحالي.

واعتبر ناصر ان هذه الأمسية التي اطلق عليها ليست نهرا واحدا تجربة مزجت بين الغناء والالقاء مشيرا الي ان الاكتشاف الحقيقي للأمسية هو المطرب الشاب وائل سامي الذي يمتلك مساحة صوتية واسعة الي جانب ادراك عميق لفن الطرب والتطريب