
المدن -
شنَّ الأمين العامّ لـ"حزب الله" نعيم قاسم، هجومًا حادًّا على ما سمّاه "اتفاق الإطار" بين السّلطة اللبنانيّة وإسرائيل، معتبرًا أنّه ينطوي على "تنازل عن السّيادة"، ومطالبًا بالعودة إلى مندرجات مذكّرة التفاهم الإيرانيّة، الأميركيّة، ولا سيّما ما يتعلّق منها بوقف العمليّات العسكريّة وضمان سلامة الأراضي اللبنانيّة وسيادتها.
وفي بيانٍ أصدره بشأن الاتفاق، حمّل قاسم السّلطة اللبنانيّة مسؤوليّة ما آلت إليه الأوضاع، متّهمًا إيّاها بالتخلّي عن أوراق القوّة المتاحة للبنان، وبالدخول في مسار تفاوضيّ مباشر مع إسرائيل، خلافًا للدّستور والقوانين اللبنانيّة، وفق تعبيره.